وزارة الصحة: لا زيادة فى أسعار الأدوية المحلية والمستوردة

الأحد، 17 أبريل 2016 04:14 ص
وزارة الصحة: لا زيادة فى أسعار الأدوية المحلية والمستوردة أدوية – صورة أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور طارق سلمان، مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الصيدلة، عدم وجود زيادة فى أسعار الأدوية المحلية والمستوردة، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف خفض الأسعار لصالح المريض المصرى.

وقال سلمان، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إن الوزارة حركت بعض الأصناف الدوائية خلال شهرى مارس وفبراير الماضيين، لدعم اقتصاديات الصيدليات، وزيادة أسعار المواد الخام.

وأشار مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة، إلى أن معظم الأدوية التى زادت أسعارها كانت من منتجات شركات قطاع الأعمال، وتحتاج إلى تحريك لأن تكلفتها أكبر من سعر البيع للجمهور، قائلاً إن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، حريص على توفير الأدوية للمريض بدون خسائر للشركات تتسبب فى توقفها عن الإنتاج.


موضوعات متعلقة..


- "رافيداسفير" يحقق بالتجارب نسبة شفاء 100% لمرضى فيروس سى.. الشركة المصرية تعمل على تخفيض سعر الكورس لـ 300 دولار للمرضى فى العالم وستطرحه بسعر أقل للمصريين.. وأستاذ كبد: الدراسات النهائية ستحدد قيمته

- الفيروسات الكبدية: توفير عقار هارفونى الأجنبى بـ 5500 جنيه بالصيدليات.. وحيد دوس: عالجنا 277 ألف مريض بالأدوية الجديدة و60 ألفًا على قوائم الانتظار.. ويؤكد: 90% من المرضى مصابون ولا يعرفون








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة