83 شركة مصرية تشارك غدا في معرض الأردن الدولي للكيماويات

الإثنين، 18 أبريل 2016 07:11 م
83 شركة مصرية تشارك غدا في معرض الأردن الدولي للكيماويات صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك 83 شركة مصرية تمثل قطاعات البتروكيماويات والبلاستيك والطباعة والتعبئة والتغليف غدا الثلاثاء في الدورة السادسة لمعرض الأردن الدولي لصناعة الكيماويات الذي سيقام بعمان ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وقال باسم أبو طالب مدير عام شركة "تو آرت" المصرية لتنظيم وإقامة المعارض – لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان اليوم الاثنين، إن مشاركة مصر في هذا المعرض ، التي تعد الرابعة على التوالى، أسهمت في زيادة حجم الصادرات الوطنية من الصناعات الكيماوية للمملكة خلال العام الماضي بنسبة 15%، مبينا بأن عدد الشركات المصرية المشاركة زادت بنسبة تزيد على 60%.

وقد شاركت 52 شركة مصرية تمثل المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة والبلاستيك وغرفة الطباعة والتعبئة والتغليف في معرض الأردن الخامس للصناعات الكيماوية والبلاستيكية خلال يونيو 2015 إلى جانب حوالي 65 شركة من الأردن والعراق وأوكرانيا وجنوب أفريقيا وغيرها.

وأفاد أبو طالب بأن إجمالي مساحة المعرض ، الذي تنظمه شركة (تو آرت) بالتعاون مع مجموعة (آفاق) الأردنية لإقامة المعارض والمؤتمرات ، تبلغ 8 آلاف متر مربع منها 2264 مترا الجناح المصري..مبينا بأن سيقام بداخل المعرض معرض لصناعات الطباعة والتغليف.

ويمثل الوفد المصري في المعرض – وفقا لأبوطالب - كل من خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة وخالد عبده رئيس غرفة الصناعة والتعبئة والتغليف فيما يبلغ إجمالي عدد الشركات المشاركة 140 شركة من مصر والأردن والجزائر وتونس والسعودية وفلسطين بجانب وفود رجال أعمال جزائريين وتونسيين وفلسطينيين وعراقيين وسعوديين ومجلس الأعمال السعودي الأردني وجمعية رجال الأعمال العراقيين.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة آفاق خلدون نصير إن المعرض يهدف إلى تنمية الاستثمار في القطاع الصناعي ونقل وتبادل التكنولوجيا والمعرفة بين الشركات الصناعية المشاركة وتحقيق التكامل في الإنتاج بدلا من المنافسة وتسويق وترويج الصناعات الأردنية على المستويين المحلي والدولي وتحفيز إقامة الاستثمارات الصناعية المشتركة.

يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر والأردن سجل العام الماضي 650 مليون دولار أمريكي مقابل 3ر661 مليون دولار خلال العام السابق عليه فيما يبلغ حجم الاستثمارات الأردنية في مصر 514 مليون دولار مقابل 1.3 مليار دولار استثمارات مصرية في الأردن (بعد توقيع اتفاقية إقامة بورتو البحر الميت).

وبلغت قيمة الواردات الأردنية من مصر العام الماضي 344 مليون دينار أردني (أي ما يعادل 9ر485 مليون دولار) مقابل حوالي 390 مليون دينار أردني (8ر550 مليون دولار) عام 2014 كما انخفضت الصادرات الأردنية إلى نحو 67 مليون دينار (6ر94 مليون دولار) مقابل 80 مليون دينار (حوالي 113 مليون دولار).


موضوعات متعلقة..



وزير المالية: استمرار التحول للدعم النقدى وتحسين دعم الغذاء لغير القادرين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة