الجمعية العامة تعتمد موازنة "الدلتا للأسمدة" بخسائر متوقعة 80 مليون جنيه

الإثنين، 18 أبريل 2016 04:57 م
الجمعية العامة تعتمد موازنة "الدلتا للأسمدة" بخسائر متوقعة 80 مليون جنيه الدكتور رضا العدل رئيس القابضة الكيماوية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمدت اليوم الاثنين، الجمعية العامة لشركة الدلتا للأسمدة، برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس الشركة القابضة الكيماوية، وبحضور ممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات، مشروع الموازنة التقديرية للعام المالى المقبل بخسائر متوقعة 80 مليون جنيه.

وقال المهندس نبيل مكاوى رئيس مجلس إدارة الشركة خلال كلمته، إن ما طرأ على الشركة من تغيير سعر صرف الدولار، كبد الشركة دفع نحو 156 مليون جنيه مبالغ إضافية للغاز رغم ثبات سعر صرف الأسمدة لوزارة الزراعة التى تحصل على 55% من الحصة على نفس سعر الصرف القديم، وتدفع الشركة 60 مليون جنيه شهريا لشركة الغاز.

ولفت نبيل مكاوى إلى أن الشركة خاطبت الوزراء المعنيين لتثبيت سعر الصرف على الكمية التى تحصل عليها وزارة الزراعة بما يساهم فى تقليل الأعباء المالية عن الشركة.

وقال المهندس نبيل مكاوى إنه تم تخفيض حجم الخسائر السنوية من 173 مليون جنيه العام المالى الماضى إلى نحو 80 مليون جنيه العام المالى المقبل، خلال مشروع الموازنة التقديرية.

وأضاف نبيل مكاوى أن الشركة نجحت فى خفض الخسائر الشهرية من 35 مليون جنيه إلى 12 مليون جنيه، نتيجة الارتقاء بالحالة الفنية للمصانع وأيضًا استمرارية حصة الغاز، واستمعت الجمعية لملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات وتم الرد عليها.



موضوعات متعلقة:


الدلتا للأسمدة: خفض الخسائر من 173 إلى 80 مليون جنيه العام المقبل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة