جيروم بايلارد: مهرجان كان السينمائى منصة للأصوات غير المسموعة

الإثنين، 18 أبريل 2016 07:51 م
جيروم بايلارد: مهرجان كان السينمائى منصة للأصوات غير المسموعة جيروم بايلارد
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جيروم بايلارد، المدير التنفيذى لـ"Marché Du Film" عن فكرة إقامة مؤتمر حول أزمة اللاجئين، لمدة يوم كامل فى "Palais des Festivals"، إنه شرف عظيم ليكون Marché Du Film منصة لمثل هذا الحدث الكبير، حيث يعد مهرجان كان السينمائى بمثابة منصة للأصوات غير المسموعة من أجل الوصول لأكبر شريحة من الجمهور الدولى، ولرفع مستوى الوعى حول قضية وأزمة اللاجئين لعدد من المعنيين حول العالم.

واستكمل قائلا: "نحن سعداء لإدراج هذا الموضوع ضمن برنامج المهرجان هذا العام، خاصة أنه من المقرر تقديم العديد من الأفلام حول النزوح وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية".

يذكر أن القائمين على مهرجان كان السينمائى الدولى فى دورته الـ69 أعلنوا عن إقامة مؤتمر لمدة يوم كامل، الأربعاء 18 مايو المقبل حول أزمة اللاجئين، فى "Palais des Festivals" بمدينة "كان" فى فرنسا، والمؤتمر يحمل اسم "Refugee Voices in Film" أو "أصوات اللاجئين فى فيلم"، ويقام المؤتمر بالتعاون مع مفوض الأمم المتحدة السامى لشؤون اللاجئين (UNHCR) و"Marché Du Film" وجمعية المواهب السينمائية الصاعدة الدولية.

ويقام مهرجان كان السينمائى الدولى فى الفترة من 11 إلى 22 مايو المقبل فى مدينة كان فى فرنسا، وتعرض فعاليات حفل افتتاح المهرجان والذى يقدمه النجم الكوميدى لوران لافيت على قناة + canal.

ويقدم النجم والممثل الكوميدى لوران لافيت حفلى افتتاح وختام المهرجان، بينما أعلن مؤخرا القائمون على المهرجان عن اختيار النجمة العالمية ناعومى كاواسى رئيسة لجنة تحكيم فئة "Cinéfondation" والأفلام القصيرة.



موضوعات متعلقة..

- إصدار البوستر "الرسمى" لمهرجان كان السينمائى الدولى 2016

- إذاعة حفل افتتاح مهرجان كان السينمائى الدولى على قناة " canal +"

- مهرجان كان السينمائى الدولى يتصدر "trend" على موقع "تويتر"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة