أخبار العراق اليوم.. روسيا تدرس تسليم العراق 20 طائرة مقاتلة من طراز مى-28 إن إى

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 08:50 م
أخبار العراق اليوم.. روسيا تدرس تسليم العراق 20 طائرة مقاتلة من طراز مى-28  إن إى الجيش العراقى - أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق اليوم


استأنف مركز الدفاع المدنى فى مدينة "هيت" المحررة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابى العمل، اليوم، بمساعدة قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية، وكشفت وثائق لداعش عثرت عليها القوات العراقية خلال عملية تمشيط لمنازل ومقرات للتنظيم، عبارة عن قوائم أسماء قتلى التنظيم فى قضاء "هيت"، حيث أشارت إلى مقتل 650 مسلحًا من عناصر التنظيم، غالبيتهم من جنسيات عربية وأجنبية خلال عمليات تحرير قضاء "هيت".

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية قد أعلنت تحرير قضاء "هيت" على نهر الفرات غربى الأنبار من قبضة داعش يوم الخميس الماضى بعد أسبوعين من العمليات العسكرية بمشاركة قوات مكافحة الإرهاب والفرقة 16 بالجيش العراقى، وبذلك تم قطع خطوط إمدادات التنظيم وتأمين الرمادى وإحكام حصار الفلوجة.

كما تناولت أخبار العراق اليوم أيضاً، ما قاله مصدر فى قطاع الصناعات الحربية الروسية لوكالة "إنترفاكس" الروسية، إن بلاده تخطط لتوريد دفعة مروحيات جديدة من طراز "مى - 28 أن إى" المزدوجة القيادة، والمعروفة باسم صياد الليل، وأكد ان الدفعة عبارة عن 20 مروحية.

وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت فى وقت سابق بأن شركة "مروحيات روسيا " قد وقعت اتفاقيتى توريد مروحيات إلى بلدين أحدهما الجزائر التى طلبت بتطوير مروحية "مى – 28 أن إى" (صياد الليل) كى تكون مزدوجة القيادة.


موضوعات متعلقة..



- التحالف الدولى ينجح فى أسر مقاتلا تابعا لداعش فى شمال العراق


- قوات التحالف الدولى تنفذ 20 ضربة ضد داعش فى العراق وسوريا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة