البنك الأهلى: تمويل 1734 مشروعا خلال شهرى فبراير ومارس بأكثر من مليار جنيه

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 04:46 م
البنك الأهلى: تمويل 1734 مشروعا خلال شهرى فبراير ومارس بأكثر من مليار جنيه محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلى، إن قروض البنك للمشروعات الصغيرة والصغيرة جدا وفقا لمبادرة البنك المركزى تجاوزت مليار جنيه لنحو 1734 مشروعا خلال شهرى فبراير ومارس 2016.

وأشار منتصر، فى تصريحات اليوم الثلاثاء، إلى أن 75% من العملاء حصلوا على القروض بغرض التوسع فى مشروعات قائمة، وأن 25 % من المشروعات الممولة حديثة التأسيس، وأن البنك تمكن من جذب معاملات عدد 1251عميلا جديدا بما يمثل 72 % من إجمالى المشروعات المستفيدة من المبادرة خلال هذين الشهرين، الأمر الذى يعنى ضم شرائح جديدة لم تكن تتعامل مع البنوك من قبل بما يحقق مبدأ الشمول المالى.

وأوضح أن اجمالى التمويلات التى استفاد منها العملاء الجدد الذين تم جذب معاملاتهم فى نطاق شريحتى المشروعات الصغيرة والصغيرة جدا بلغت 680 مليون جنيه بما يمثل64 % من اجمالى التمويلات الممنوحة فى اطار المبادرة، وأن التمويلات التى تم منحها فى نطاق الشريحتين بغرض توسعة مشروعات قائمة بلغت 888 مليون جنيه فى حين بلغت 173مليون جنيه لتمويل مشروعات حديثة التأسيس.

ونوه بأن محافظات الوجه القبلى كان لها النصيب الاكبر فى عدد العملاء المستفيدين وفى قيم التمويلات الممنوحة فى شريحة المشروعات الصغيرة جدا حيث استأثرت وحدها بنسبة 39% من عدد العملاء و27% من قيمة التمويلات تلتها محافظات الوجه البحرى بنسبة 24% فى العدد و22% فى القيمة ثم محافظات القناة بنسبة 13% فى العدد 9% فى القيمة.

وأكد منتصر أن تحقيق تلك النتائج يأتى كمحصلة لقناعة البنك بأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها الصيغة الأنسب للتنمية الاقتصادية المستهدفة والتى من شأنها إيجاد فرص عمل جديدة تسهم فى الحد من مشكلة البطالة وتساعد على تحسين مستوى معيشة المواطنين.

وسبق أن أسس البنك لهذا الغرض قطاعا متخصصا وأمده بعمالة محترفة ومدربة، كما وفر فرق تسويقية مؤهلة تضم الف مسوق وجارى زيادة عددهم ليصبح 1500 مسوق، كل هذا أهل البنك لصدارة السوق المصرفية من خلال تقديمه تمويلات لما يقترب من 48 ألف مشروع بإجمالى تمويلات مباشرة وغير مباشرة تصل الى 23.4 مليار جنيه فى نهاية مارس 2016.


موضوعات متعلقة:



رئيس البنك الأهلى يكشف تفاصيل شهادات الادخار الجديدة للمصريين بالخارج








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة