بالصور.. المتعافون من الإدمان يعرضون مسرحية من إنتاجهم عن أضرار المخدرات

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 10:59 ص
بالصور.. المتعافون من الإدمان يعرضون مسرحية من إنتاجهم عن أضرار المخدرات جانب من حفل التكريم
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض المتعافون من الإدمان، مسرحية من إنتاجهم تحت عنوان "مزاد علنى" لإبراز الآثار السلبية لتعاطى المواد المخدرة، خلال حفل تخريج 60 من متعافى الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى بالمركز الطبى النفسى بمستشفى قصر العينى، تحت رعاية غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وبحضور عمرو عثمان مدير الصندوق والدكتور سمير أبو المجد رئيس وحدة الإدمان والدكتورة عزة البكرى رئيس قسم الطب النفسى.

فيما قام المتعافون، باستعراض مدى المعاناة الحقيقية لمرض الإدمان من واقع تجربتهم الشخصية، كما استعرضوا بعض المواهب الفنية من الشعر، كرسائل للبعد عن تعاطى المخدرات، والإدمان مطالبين بضرورة رسم صورة حقيقية لمتعافى الإدمان فى وسائل الإعلام كأبناء صالحين ودمجهم فى المجتمع.

وقال عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، فى تصريحات صحفية، إن الخط الساخن للصندوق "16023" يتضمن تلقى البلاغات عن أماكن الاتجار وتعاطى المخدرات، والإبلاغ عن المراكز الوهمية غير المرخصة لعلاج مرضى الإدمان، حيث يتم التنسيق مع الجهات المعنية لشن حملات على مراكز العلاج الوهمية لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بجانب تلقى الخط الساخن اتصالات المرضى وأسرهم بهدف تقديم خدمة العلاج والمشورة بالمجان وفى سرية تامة من خلال المراكز العلاجية المتخصصة .

وأضاف عمرو عثمان أن الصندوق يقوم بتقديم عروض مسرحية بالجامعات ومعارض ثقافية وفنية من الشعر والزجل ونشر المطبوعات التوعوية بمخاطر الإدمان، إلى جانب الدورات التدريبية والندوات والتى تستعرض الآثار السلبية لتعاطى المخدرات وكيفية الوقاية من الانزلاق فى دائرة الإدمان، ووسائل العلاج والإقلاع عن الإدمان.


حفل-تكريم-(1)

حفل-تكريم-(2)

حفل-تكريم-(3)



موضوعات متعلقة



بالصور.. وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات.. المكرمات يهتفن للسيسى: "ربنا ينصرك على من يعاديك ويحفظ مصر".. محمد العشماوى: السيدات يتحملن المسؤلية

وزيرة التضامن: غلق 10 دور أيتام لتراجع مستوى الرعاية

وزيرة التضامن: فرق للتدخل السريع لحل المشكلات فى دور الرعاية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة