بيان لـ"صوت مصر:" شخصيات إيطالية ومصرية تؤكد متانة العلاقات بين الشعبين

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 08:29 م
بيان لـ"صوت مصر:" شخصيات إيطالية ومصرية تؤكد متانة العلاقات بين الشعبين معتز صلاح الدين مؤسس ورئيس حركة صوت مصر فى الخارج
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال معتز صلاح الدين مؤسس ورئيس حركة صوت مصر فى الخارج، إن مؤتمر الصداقة المصرية الإيطالية الذى انتهى اليوم ونظمته فى روما حركة صوت مصر بالخارج بالتعاون مع مؤسسة اراكن للنشر والإعلام شهد حضور 12 شخصية إيطالية، ومصرية من رؤساء جمعيات ثقافية وسفراء للسلام والمنظمات غير حقوقية ومهندسين وأدباء.

وأشار فى بيان للحركة، إلى أن المؤتمر شهد كلمات عدد من الحاضرين أكدت متانة العلاقات المصرية الإيطالية المتجذرة فى التاريخ والحضارة المتشابهه بين البلدين، والتقارب ليس الجيوغرافى والتاريخى بل هناك العلاقة الانسانية المتوافقة والمتشابهة للشعبين.

وقال المتحدثون: لقد صدمنا جميعا بموت ريجينى وبهذه الطريق، كما حزن كل المصريين حكومة وشعبا، وإننا مصممون على معرفة الحقيقة كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أكثر من مناسبة.

وشدد المؤتمر على أنه حق طبيعى معرفة الحقيقة الكاملة ولكن لم يمر سوى شهرين و فريق البحث يعمل تحت ضغوط اعلاميه وسياسية هائلة للكشف عن غموض الحادث رغم ان هذه الجرائم الجنائية خاصة جرائم القتل تأخذ شهورا وحتى سنوات والكثير لم يكتشف حتى الآن هنا فى إيطاليا وبكل العالم. وطالبت الحركة والمشاركون ترك فريق التحقيق يعمل بحرية وشفافية ويأخذ وقته المناسب للكشف عن الحقيقة


موضوعات متعلقة


- برلمانيان إيطاليان: مصر غير متورطة بمقتل ريجينى.. واعتداء إرهابى وراء الحادث









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة