قرية المنايف بالإسماعيلية خارج مشروع الصرف الصحى.. المواطنون: ارتفاع نسبة المياه الجوفية أفسدت الأرض الزراعية.. والحل المشكلة يكمن فى وضع القرية ضمن المشروع.. ورئيس القرية: اعتمادات مالية لإنشاء كوبرى

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 08:02 ص
قرية المنايف بالإسماعيلية خارج مشروع الصرف الصحى.. المواطنون: ارتفاع نسبة المياه الجوفية أفسدت الأرض الزراعية.. والحل المشكلة يكمن فى وضع القرية ضمن المشروع.. ورئيس القرية: اعتمادات مالية لإنشاء كوبرى قرية المنايف
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرية المنايف إحدى قرى الإسماعيلية وتقع على طريق القاهرة الإسماعيلية وتعتبر بدايات مدخل مدينة الإسماعيلية ويقطنها ما يقرب من 50 ألف مواطن، وتتضمن العديد من التوابع وتشتهر بالزراعة وتعتبر زراعة الموالح والخضروات والمانجو المصدر الرئيسى لمعظم أهالى القرية.
1الاسماعيلية، قرية المنايف، طريق الاسماعيلية القاهرة الصحراوى، ارتفاع منسوب المياه الجوفية بقرية المنايف، الصرف الصحى، مديونيات الفلاحين (1)

ارتفاع منسوب المياه الجوفية


قرية المنايف تعانى العديد من المشكلات الخاصة بحياة المواطنين فى الريف المصرى ومن أهم هذه المشكلات مشكلة ارتفاع المياه الجوفية والتى تهدد الأراضى الزراعية بالبوار، وتؤثر على المحاصيل الزراعية التى تعتبر هى الدخل الرئيسى للمزارعين.
1الاسماعيلية، قرية المنايف، طريق الاسماعيلية القاهرة الصحراوى، ارتفاع منسوب المياه الجوفية بقرية المنايف، الصرف الصحى، مديونيات الفلاحين (2)

ويقول سعيد عبدالنبى من أهالى القرية إن ارتفاع منسوب المياه الجوفية أدى إلى تطبيل الأرض الزراعية وخسارة كبيرة فى المحاصيل، وهناك العديد من الفلاحين معرضون للسجن لأن معظمهم عليه قروض من البنوك وخاصة بنك التنمية الذى يطالب الفلاحين بمديونيات كبيرة، وهناك محاولات بجدولة هذه الديون لبعض المزارعين وهناك خطورة كبيرة على المحاصيل الزراعية والأراضى التى تعتبر من أجود الأراضى الزراعية على مستوى المحافظة.

مشروع الصرف المغطى


ويطالب محمد مهدى بإدراج المنطقة من كوبرى 7 وحتى ترعة 5 بالمنايف ضمن مشروع الصرف المغطى لحل مشكلة المياه الجوفية وعمل مصارف مغطاة للتخلص من المياه الزائدة عن حاجة النبات والتى تختلط بالمياه الجوفية وتسبب مشاكل للأراضى الزراعية.
1الاسماعيلية، قرية المنايف، طريق الاسماعيلية القاهرة الصحراوى، ارتفاع منسوب المياه الجوفية بقرية المنايف، الصرف الصحى، مديونيات الفلاحين (3)

مياه الشرب


ويؤكد محمد بيومى من أهالى قرية المنايف على أن ترعة 5 احد توابع القرية لم تصلها مياه الشرب حتى الآن بالإضافة إلى ضرورة إدراج توابع القرية ضمن مشروع الصرف الصحى حيث يعتمد الأهالى على الخزانات البدائية التى تسبب تلوث البيئة وإصابة المواطنين بأضرار صحية خطيرة.
1الاسماعيلية، قرية المنايف، طريق الاسماعيلية القاهرة الصحراوى، ارتفاع منسوب المياه الجوفية بقرية المنايف، الصرف الصحى، مديونيات الفلاحين (4)

إنشاء كوبرى للمشاة


وأشار محمد صميدة إلى أن هناك عدة توابع تقع على الطريق الصحراوى القاهرة الإسماعيلية مثل منطقة الكوبرى العالى وترعة خمسة وكبرى 7 تشهد حوادث كارثية نتيجة السرعة الجنونية لبعض سائقى السيارات الأجرة لذلك نطالب بإنشاء كوبرى للمشاة للحد من حوادث الطرق وعمل مطبات صناعية أمام هذه التوابع للحد من السرعة الجنونية.

البدء فى إنشاء شبكة صرف صحى


ومن جهته قال مدحت عباس رئيس قرية المنايف أن الوحدة المحلية للقرية تسعى لحل المشكلات التى يعانى منها المواطنون حيث تم البدء فى إنشاء شبكة الصرف الصحى بمنطقة كوبرى العالى وتم اختيار ثلاثة مناطق لإنشاء محطات رفع بتكلفة 35 مليون جنيه وجارى تنفيذ خطة مياه الشرب لتغذية منطقة السماكين وأبو عساكر من توابع القرية بتكلفة 13 مليون جنيه.
1الاسماعيلية، قرية المنايف، طريق الاسماعيلية القاهرة الصحراوى، ارتفاع منسوب المياه الجوفية بقرية المنايف، الصرف الصحى، مديونيات الفلاحين (5)

كوبرى علوى بـ 5 ملايين جنيه


وأشار عباس إلى أن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية وفق على إنشاء كوبرى علوى للمشاة أمام مدرسة الإمام مالك بطريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوى، بتكلفة 5 ملايين جنيه، وجار العمل به من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كما جار رصف الطرق وإنارة الشوارع واستمرار عملية النظافة فى معظم توابع القرية بشكل يومى، كما أنه جار عرض مذكرة على المسئولين بالمحافظة لإدراج المنطقة الواقعة بين ترعة 5 وكوبرى 7 فى مشروع الصرف المغطى لحل مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية وإنقاذ الأراضى الزراعية من التطبيل أو البوار.

1الاسماعيلية، قرية المنايف، طريق الاسماعيلية القاهرة الصحراوى، ارتفاع منسوب المياه الجوفية بقرية المنايف، الصرف الصحى، مديونيات الفلاحين (6)

1الاسماعيلية، قرية المنايف، طريق الاسماعيلية القاهرة الصحراوى، ارتفاع منسوب المياه الجوفية بقرية المنايف، الصرف الصحى، مديونيات الفلاحين (7)






موضوعات متعلقة..



- محافظ الإسماعيلية يشهد احتفال مدرسة القصاصين الرسمية للغات بختام الأنشطة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة