أول رائد فضاء مصرى: لو لدينا وكالة فضاء سيعين بها أبناء الوزراء

السبت، 02 أبريل 2016 04:26 م
أول رائد فضاء مصرى: لو لدينا وكالة فضاء سيعين بها أبناء الوزراء أكرم أمين عبد اللطيف
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح أكرم أمين عبد اللطيف المرشح للحصول على لقب أول رائد فضاء مصرى، إنه تلقى جميع دراسته بمصر بمدارس حكومية، ثم التحق بالجامعة الألمانية بمنحة كاملة، ثم سافر إلى ألمانيا بمنحة أيضًا لأنه لا يمتلك الإمكانيات المادية لأن يلتحق بالجامعة أو يسافر لألمانيا.

وأضاف رائد الفضاء المصرى خلال الندوة التى تنظمها أكاديمية البحث العلمى، بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك وتكاملاً مع برنامج جامعة الطفل الذى تدعمه أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، تحت عنوان "الطريق إلى الفضاء مع أول رائد فضاء مصرى" بمسرح السلام بحضور الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، أن دخول كلية الطب أو الهندسة ليس هدفًا فى حد ذاته إنما هو وسيلة، متابعا "مصر الدولة الوحيدة اللى الخريج بيعلق فيها الشهادة على الحائط وتعليمنا أقل من التعليم بجميع الدول الأخرى ".

وتابع رائد الفضاء المصرى، "العامل الوحيد للنجاح هو أن تحدد أهدافك وأن يكون كبيرًا وليس بسيطًا وتدون كل خطوات حياتك باستمرار، ويجب أن تطور نفسك بنفسك ".

وأوضح المرشح للحصول على لقب أول رائد فضاء مصرى، إن مصر بها فساد ومحسوبية ولذلك يلجأ الشباب المصرى للسفر إلى الخارج لإيجاد فرص مناسبة لتحقيق أهدافه.

جاء ذلك ردا على أسئلة أحد الشباب الحاضرين للندوة التى تنظمها أكاديمية البحث العلمى، تحت عنوان "الطريق إلى الفضاء مع أول رائد فضاء مصرى" بمسرح السلام، حول سبب سفره للخارج مضيفا، "الواقع فى مصر يؤكد أننا لسنا بلدًا متقدمًا فى العلم وليس عيبًا أن تسافر للخارج كى تبحث عن العلم السليم ثم تعود كى تخدم وطنك".

وأكد عبداللطيف، أن مئات العلماء يعملون بمجال الفضاء بجهات عالمية على رأسها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية، متابعًا "المصريون الأنجح فى هذا المجال بالخارج".

وتابع، الوقت غير مناسب الآن لإنشاء وكالة فضاء مصرية على الرغم من أن الجميع يحلمون بإنشائها لكن لن يعين بها الأكفاء، وأول من سيعينوا بها ابناء الوزراء والمسئولين.

جدير بالذكر أن الندوة تأتى بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك وتكاملاً مع برنامج جامعة الطفل الذى تدعمه أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، بحضور الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية.



موضوعات متعلقة :


-مؤسس برنامج الفضاء: بكيت حين أطلقت إسرائيل قمرها الصناعى "أفق 3".. عرجون: التقيت مبارك وأعطى الضوء الأخضر لبرنامجنا الفضائى.. هانى هلال قال لنا: "هتفضحونا".. وتركيا وإيران كانتا كالسلحفاة وسبقتانا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة