الأموال العامة تضبط نيجيرى وراء النصب على مواطنين بزعم فوزهم بـ"اليانصيب"

السبت، 02 أبريل 2016 04:22 م
الأموال العامة تضبط نيجيرى وراء النصب على مواطنين بزعم فوزهم بـ"اليانصيب" اللواء عصام سعد مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط نيجيرى متهم بالنصب على المواطنين عبر الإنترنت.

تلقى اللواء عصام سعد مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغا من "عمر.ا.ح" 53 سنة، مهندس ميكانيكا حر، مقيم القاهرة، بتعرضه لوقائع احتيال من قبل مجهولين تعرف عليهم من خلال شبكة الإنترنت، زعموا له بفوزه بجائزة قدرها 500 ألف جنيه استرلينى تم منحها له من قبل إذاعة عالمية لكونه من أكثر المستخدمين لشبكه الإنترنت حول العالم، واستولوا منه على مبلغ 3200 دولار أمريكى، وشرعوا فى الاستيلاء على مبلغ (10000) يورو.

وباتباع العديد من الأساليب الاحتيالية، من خلال رسائل إليكترونية متبادلة بينه وبين مرتكبى تلك الوقائع، أعقبها اكتشافه وقوعه ضحية احتيال من قبل هؤلاء الأشخاص ، ما عرضه لأضرارا مادية.

وأسفرت تحريات العقيد شريف سارى مدير إدارة مكافحة الجرائم المصرفية المستحدثة، تحت إشراف اللواء ياسر صابر نائب المدير العام، وأن وراء ارتكاب تلك الواقعه OBIORA AARON IFECHI "أوبيورا أرون أفيشى 46 سنة، نيجيرى الجنسية مقيم بالقاهرة.

وأضافت التحريات أن المتهم استغل مهارته الفائقة فى استخدامات الحاسب الآلى وشبكة الإنترنت فى عمليات القرصنة والاستيلاء على عناوين البريد الإلكترونى الخاص بمرتادى الشبكة، ثم إرسال رسائل إليكترونية احتيالية لهم، وإقناعهم بفوزهم بجوائز اليانصيب المالية، طالبا منهم إرسال أموال كرسوم مقابل إنهاء إجراءات تحويل قيمة الجوائز وإجراءات استخراج شهادات تفيد بأن ذلك النشاط المزعوم غير مرتبط بثمة جرائم، ويستجيب له الضحايا ويرسلون له ولأعوانه بالخارج الأموال المطلوبة من خلال شركات تحويل الأموال "يعرف ذلك النشاط الإجرامى عالمياً باسمNIGERIEN LETTERS، والصادر بشأنها عدة نشرات تحذيرية من قبل منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول".

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن الرائدان محمد راضى وأحمد عبد البديع والنقيب كريم عادل، من ضبط المذكور بكورنيش المعادى حال تقابله مع المجنى عليه لاستكمال وقائع الاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبالغ مالية أخرى.

وبمناقشة المتهم أقر بارتكابه للوقائع، وممارسته للنشاط المؤثم وفقاً لما جاء بالتحريات، وحيازته للمضبوطات لاستخدامها على النحو المشار إليه، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وجارى العرض على النيابة المختصة.



موضوعات متعلقة..



- ضبط تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين بالقاهرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة