النائبة ياسمين أبو طالب تتقدم بطلب إحاطة بشأن المستشفيات الخاصة بالفيوم

السبت، 02 أبريل 2016 01:24 م
النائبة ياسمين أبو طالب تتقدم بطلب إحاطة بشأن المستشفيات الخاصة بالفيوم المهندس شريف إسماعيل
كتب: محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت النائبة ياسمين أبو طالب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة، الدكتور أحمد عماد، بشأن استغلال المستشفيات الخاصة بمحافظة الفيوم للمواطن.

وقالت "أبو طالب" فى بيان لها، اليوم، السبت، إن شكاوى مواطنى الفيوم كشفت عن المعاناة الصارخة من المستشفيات الخاصة بعد أن تحولت إلى أماكن للاستثمار التجارى فقط ضاربة بكل أخلاق المهنة وقواعد الرحمة عرض الحائط، مشيرة إلى وجود كم هائل من المشاكل والإهمال، والأخطاء التى يذهب ضحيتها العديد من المرضى الأبرياء فى غياب تام من الرقابة الحكومية، التى تصل إلى حد المجاملة.
وأضافت النائبة أن المشكلة الأكبر تكمن فى أن المريض مع هذا الكم من الأخطاء الطبية قد يتعرض للخطر أو يفقد حياته أو عضو من أعضائه ومع أن الخطأ واضح وجلى إلا أن المستشفيات تبقى بدون حساب أو حكم أو حسم لسنوات طويلة.

وإلى نص طلب الإحاطة:



طلب إحاطة بشأن المستشفيات الخاصة بمحافظة الفيوم

السيد الاستاذ الدكتور / على عبد العال

رئيس مجلس النواب الموقر

تحية طيبة وبعد،،،

مقدمة لسيادتكم: ياسمين أبو طالب، عضو مجلس النواب، اعمالاً بحكم المادة (134) من الدستور

برجاء التفضل بالموافقة على السماح لى بتقديم طلب الاحاطة الموجه إلى:

السيد المهندس/ رئيس مجلس الوزراء

السيد / وزير الصحة

بشأن استغلال المستشفيات الخاصة بمحافظة الفيوم للمواطن

كشفت شكاوى مواطنى الفيوم عن المعاناه الصارخة من المستشفيات الخاصه بعد أن تحولت إلى اماكن للاستثمار التجارى فقط ضاربة بكل اخلاق المهنه وقواعد الرحمة عرض الحائط.

هناك كم هائل من المشاكل والاهمال والاخطاء التى يذهب ضحيتها العديد من المرضى الابرياء فى غياب تام من الرقابة الحكومية والتى تصل إلى حد المجاملة.

كشفت معظم الشكاوى عن الزام تلك المستشفيات للاطباء بارسال المرضى إلى المختبرات والاشعة وغيرها من الاقسام التابغة لها حتى لولم يستدعى الامرذلك لزيادة التكلفة المالية وزيادة المكسب 0

المشكلة الاكبر أن المريض مع هذا الكم من الاخطاء الطبية قد يتعرض للخطر أو يفقد حياتة أو عضو من اعضائه ومع أن الخطأ واضح وجلى الا أن المستشفيات تبقى بدون حساب أو حكم أو حسم لسنوات طويلة.

ما يؤكد وجود مخالفات كارثية هو صدور قرار من الدكتور: مدحت شكرى وكيل الصحة بالفيوم بتاريخ 28/8/2014 بغلق غرف العنايه المركزة والحضانات بمستشفى مكة والزهراء التخصصى لوجود مخالفات قانونيه طبقا لقرارى وزارة الصحة رقم 44266 لسنة2014 ورقم 4428 لسنه2014 لمدة شهرين.

بالنسبة للأستثمار التجارى للمستشفيات الخاصة فهذا كارثة حقيقية، بداية من اسعار الحجرات والتى يضطر المريض للجوء اليها هربا من المستشفيات الحكوميه التى تميزت بالاهمال الطبى.

تصل سعر الحجرة لليوم الواحد بمستشفى الندى التخصصى إلى 280ج و70ج خدمه بدون اجرة الطبيب، وفى مستشفى تبارك التخصصى يصل سعر الحجرة لليوم الواحد إلى 1800ج شاملة اجرة الطبيب.

و مستشفى عرفه يصل سعر الحجرة بها إلى 2000ج شاملة الطبيب وفى مستشفى مكه سعر الحجرة إلى 275ج لليوم بالاضافه إلى سعر الطبيب الذى قد يرتفع اجرة إلى 4000ج فى بعض العمليات كالولاده، فى عام 2014.

الاخطر من هذا هو عدم وجود اكياس دم داخل المستشفيات الخاصه والتى تطلب من المريض شراؤها من بنك الدم بالقاهرة أو المستشفى الجامعى أو الحصول عليها من المتبرعين بالمستشفى العام.

ولا يتوقف مسلسل الاهمال الطبى ببعض المستشفيات الخاصه على هذا بل تقوم بعض المستشفيات بتدريب طالبات مدرسة التمريض على وضع البنج للمرضى بالمحاليل المعلقه لهم بدلا من اطباء التخدير وهم لازالوا قليلو الخبره مما يعرض حياة المرضى للخطر.

لذا برجاء التفضل بالموافقة على:

إدراج هذا الطلب فى اقرب جلسة قادمة

إحالة هذا الطلب إلى اللجنة المختصة

وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق التحية والاحترام،،

مقدمة لسيادتكم

عضو مجلس النواب





موضوعات متعلقة:


بالصور.. اجتماع ساخن للجنة دراسة التنمية القطاعية ببرنامج وزارة شريف إسماعيل.. لميس جابر: الحكومة مرتعشة وبؤر الفساد منتشرة..وسنوافق على البرنامج "عشان البلد مش مستحملة".. نواب يطالبون باستدعاء الوزراء

النائب زكريا حسان: أحترم صراحة الحكومة عندما قالت "معندناش فلوس"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة