أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. مرور الجيزة: إنشاء طريق موازى لكورنيش الوراق بطول 300 متر .. مصدر أمنى : تعديلات بتقاطع الكورنيش وميدان الغاز لفصل الحركة المرورية للقادم من الطريق الدائرى.. والحى يبدأ فى أعمال التوسعة

السبت، 02 أبريل 2016 07:12 م
بالصور.. مرور الجيزة: إنشاء طريق موازى لكورنيش الوراق بطول 300 متر .. مصدر أمنى : تعديلات بتقاطع الكورنيش وميدان الغاز لفصل الحركة المرورية للقادم من الطريق الدائرى.. والحى يبدأ فى أعمال التوسعة حى الوراق بدأ فى أعمال توسعة الطرق
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر أمنى أنه تم وضع خطة تطوير وإجراء أعمال توسعة لكورنيش النيل التابع لمنطقة الوراق مع إنشاء طريق موازى للكورنيش، بالتنسيق بين الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة، بإشراف الإدارة العامة لمرور الجيزة برئاسة اللواء مجدى إسماعيل مدير المرور، مع انتشار الخدمات المرورية بالطريق حتى لا تتسبب تلك الأعمال فى وجود حالات من التكدس المرورى بالمنطقة والعمل على سحب أى كثافات تنتج عن أعمال التطوير.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ "اليوم السابع" أنه سيتم إجراء تعديلات للحركة المرورية بمنطقة الوراق بتقاطع كورنيش النيل مع شارع جزيرة محمد بميدان الغاز بإشراف إدارة التخطيط والبحوث الفنية بقيادة العقيد وائل طاهر مدير الإدارة، والتى تعتمد على فصل الحركة المرورية للقادم من الطريق الدائرى ومتجها الى منطقة جزيرة محمد بإنشاء طريق موازى للكورنيش بطول 300 مترا.

وأوضح المصدر أنه سيتم إجراء التعديلات المرورية بالتنسيق مع رئيس حى الوراق اللواء عبد القادر بسيونى وإدارة المرور، موضحا أنه تم البدء فى تلك الأعمال بمنطقة الوراق، وتقوم اللوادار ومعدات الحى بإجراء عمليات تمهيد وتسوية وتوسيع للطريق الموازى للكورنيش، وسيتم الانتهاء منه خلال الفترة المقبلة.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم متابعة الحركة المرورية بالمكان عن طريق الكاميرات المرورية والخدمات المنشرة بمحيط الأعمال ومراقبة حركة السيارات بالكورنيش، مع متابعة عمليات إنشاء الطريق الموازى من قبل إدارة المرور، حتى يتمكن من استيعاب عدد كبير من السيارات، والتى سيشرف عليها حى الوراق بالاشتراك مع مرور الجيزة بهدف تخفيف الأحمال عن الكورنيش وإحداث أكبر قدر من السيولة المرورية.

ولفت المصدر إلى أن إدارة التخطيط والبحوث الفنية برئاسة العقيد طاهر ستقوم بتدعيم و تزويد الخدمات المرورية بالعلامات الإرشادية والمعدات اللازمة لعمل حاجز مرورى بمحيط الأعمال، لمنع وقوع أى حوادث مرورية، موضحا أن تلك التعديلات المرورية ستحدث انفراجة مرورية وسيستوعب الطريق الموازى للكورنيش أعدادا كبيرة من السيارات.

وأوضح المصدر أنه سيكون هناك أعمال تطوير أخرى بالكورنيش بداية من شركة الغاز وصولا إلى الطريق الدائرى، وتشمل أعمال توسعة وسفلتة بهدف إحداث أكبر قدر من السيولة المرورية للسيارات، بالإضافة إلى انه سيتم أعمال رصف أخرى بداية من مديرية الرى وحتى منطقة الجلاتمة بمنشأة القناطر، وسط تواجد رجال المرور للعمل على إيجاد الطرق البديلة أثناء أعمال التطوير.

وأضاف أن إدارة التخطيط والبحوث الفنية بمرور الجيزة، برئاسة العقيد وائل طاهر مدير الإدارة، أعادت تحديد مداخل ومخارج موقف ناهيا للسيارات، مع إعادة تخطيط الموقف بالكامل، وعمل حارات مرورية خاصة بخروج المركبات من الموقف حتى مطلع كوبرى ناهيا وصولا إلى شارع جامعة الدول العربية، كذلك تم التنسيق مع حى بولاق الدكرور، لإزالة أى معوقات بالميدان بالكامل حتى كوبرى ناهيا وصولا إلى مناطق المهندسين، على أن يتم الانتهاء من تلك الأعمال خلال الفترة المقبلة، مع إزالة وتطهير الطرق المؤدية إلى الموقف لتسهيل حركة السيارات، وذلك بناء على تعليمات اللواء مجدى إسماعيل مدير مرور الجيزة.


حى الوراق بدأ فى أعمال توسعة الطرق (1)

حى الوراق بدأ فى أعمال توسعة الطرق (2)

حى الوراق بدأ فى أعمال توسعة الطرق (3)

حى الوراق بدأ فى أعمال توسعة الطرق (4)

حى الوراق بدأ فى أعمال توسعة الطرق (5)



- إنشاء طريق موازى لكورنيش الوراق لحل الأزمة المرورية للمتجه لـ"الدائرى"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة