سامح شكرى:الإعلام الأمريكى يضخم قضايا المنظمات الحقوقية للضغط على حكومته

السبت، 02 أبريل 2016 11:57 م
سامح شكرى:الإعلام الأمريكى يضخم قضايا المنظمات الحقوقية للضغط على حكومته سامح شكرى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن اللقاء الأخير الذى جمعة مع نظيره الأمريكى جون كيرى، تناول العلاقات بين البلدين الاستراتيجية والاقتصادية، وحقوق الإنسان وقضية التمويل الأجنبى وآخر التطورات فى التحقيقات التى تجرى بها، كما ناقشا المناخ العام بمنطقة الشرق الأوسط واهتمام الدولة بكل ما ورد بالدستور المصرى لتحقيق المصلحة الوطنية.

وأضاف شكرى، خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى عمرو أديب عبر برنامجه "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أن الجمعيات الحقوقية الأمريكية تضغط على وزير الخارجية الأمريكية لتضخيم الأمور بما لا يتناسب مع الحقيقة، مؤكدا أن جميع دول العالم بها قواعد تحكمها، من ضمنها منظمات المجتمع المدنى.

وأشار وزير الخارجية المصرى، إلى أن الصحفيين الأمريكيين يضخمون قضايا المجتمع المدنى فى أمريكا ويدعون أنها أمورا فردية، للضغط على الحكومة الأمريكية، مؤكدا أن كيرى حريص على ألا يكون هناك ضغوط على الحكومة المصرية، وأن العلاقة بين البلدين إيجابية وبعيدة عن المؤثرات.

وأوضح أنه التقى بعدد من الوزراء وتناول مع وزير الطاقة الإسرائيلى، فى لقاء استمر لمدة 10 دقائق، القضية الفلسطينية، مؤكدا أن إسرائيل تحاول خلق مجالات تعاون مع مصر بعد اكتشاف الغاز بالبحر الأبيض المتوسط، كما تطرق اللقاء للحديث عن التهديدات الإرهابية بالمنطقة والأوضاع الملتهبة بها.

وتابع وزير الخارجية، أنه التقى رئيس الوزراء الإيطالى وتناول بشكل مباشر العلاقات بين البلدين، وأكد أنه لابد وأن تكون العلاقة بينهما فى أحسن الصور والاهتمام بجمع القضايا بين الجانبين، كما أكد أن زيارة الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين يوم 7 أبريل.


موضوعات متعلقة:


-سامح شكرى يصل القاهرة بعد ترأس وفد مصر بقمة الأمن النووى فى واشنطن










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة