عيون الماء تجدد خلافات رهبان "الدير المنحوت" أثناء شق الطريق الدولى

السبت، 02 أبريل 2016 01:02 م
عيون الماء تجدد خلافات رهبان "الدير المنحوت" أثناء شق الطريق الدولى دير الأنبا مكاريوس المعروف باسم الدير المنحوت
كتبت: سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجددت خلافات رهبان دير الأنبا مكاريوس بوادى الريان المعروف إعلاميًا بدير وادى الريان، أمس الجمعة، أثناء عمل شركة عدلى أيوب "أيوبكو" على وضع العلامات الاسترشادية لرسم سور الدير.

جاء ذلك، بالتزامن مع بدء شركة المقاولون العرب فى رفع المساحات لشق طريق الفيوم الدولى، وذلك بسبب رغبة بعض الرهبان فى ضم عين ماء ثالثة إلى سور الدير، على خلاف الاتفاق الذى أنهى الأزمة الأسبوع الماضى بين الرهبان والدولة، والذى تضمن احتفاظ الدير بعينى ماء من الآبار الجوفية، بينما طالب بعض الرهبان بضم عين ثالثة أثناء العمل على شق الطريق، وفقًا لما أكده أحد الرهبان لليوم السابع.

من جانبه، أكد الراهب مارتيروس الريانى أحد رهبان الدير، أن الخلاف لن يعود بأزمة الدير إلى النقطة صفر مرة أخرى، وهو مجرد اختلاف فى وجهات النظر بين بعض الآباء الرهبان، يجرى العمل على حله الآن، بالتنسيق مع شركة عدلى أيوب التى بدأت فى وضع العلامات الاسترشادية، لسور الدير والمزرعة دون أن يؤثر ذلك على سير العمل.


موضوعات متعلقة:



- أخيرا.. انفراج أزمة "الدير المنحوت" بوادى الريان بعد تدخل النواب الأقباط..بدء بناء السور الجديد اليوم وشق الطريق غدا.. وفد الرهبان يلتقى البابا تواضروس قريبا.. ومطالب بالإفراج عن بولس الريانى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mado medo

القانون فوق الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

mado medo

القانون فوق الجميع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة