فى ذكرى استشهاد العميد طارق المرجاوى.. مصرع الإرهابى المتورط فى تفجير جامعة القاهرة.. والتحقيقات: المتهم ينتمى لـ"أجناد مصر".. والأمن قتله فى تبادل نيران أثناء القبض عليه بعد إصابته ضابطين

السبت، 02 أبريل 2016 01:26 م
فى ذكرى استشهاد العميد طارق المرجاوى.. مصرع الإرهابى المتورط فى تفجير جامعة القاهرة.. والتحقيقات: المتهم ينتمى لـ"أجناد مصر".. والأمن قتله فى تبادل نيران أثناء القبض عليه بعد إصابته ضابطين العميد طارق المرجاوى
كتبت مى عنانى و احمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى إرهابى مصرعه فى الوراق اليوم، وأصيب ضابطان أثناء تبادل نيران بين الإرهابى و قوة أمنية ذهبت لإلقاء القبض عليه بعد الحصول على إذن من النيابة، فأطلق الإرهابى النار على القوات.

معاينة النيابة


وكشفت المعاينة المبدئية لنيابة حوادث شمال الجيزة برئاسة المستشار بدر مروان مدير النيابة فى قضية مقتل إرهابى الوراق، عن وجود تبادل إطلاق النيران بين المتهم " مصطفى . م " ورجال الشرطة، أثناء القبض عليه، فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، والتى أسفرت عن مقتله وإصابة ضابطين من قوات الأمن.

وتبين من المعاينة أن المتهم يقيم بمنزل مكون من 4 طوابق مع أسرته، و أنه أثناء الضبط أطلق المتهم النيران علي قوات الأمن، بمدخل منزله، ما أسفر عن إصابة ضابط بقطاع الأمن المركزى بطلقتين فى الظهر، و إصابه الآخر بقطاع الأمن الوطنى بطلقة فى القدم، وأشارت المعاينة إلى وجود آثار الطلقات بالجدران، كما عثر على عدد كبير من فوارغ الطلاقات بمدخل العقار، وتبين وجود بقع دماء الضابطين بالمدخل وعلى درج العقار.

كما أضافت معاينة النيابة أن تبادل النيران ظهر وامتدت آثاره على مدخل العقار المقيم به المتهم، وامتدت إلى السطح، وتبين وجود عدد من فوارغ الطلقات المتبادلة بين المتهم والشرطة، وكشفت المعاينة عن وجود آثار دماء المتهم "مصطفى . م" المنتمى إلى خلية أجناد مصر، وبجانبه سلاح آلى وعدد من الذخيرة و فوارغ الطلقات.

كما كشفت مناظرة جثة المتهم "مصطفى . م" أن وفاته جاءت نتيجة إصابته بثلاثة طلقات، ما أسفر عن مصرعه، فأمر المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة بدفن وتشريح جثة المتهم.


واستعلمت النيابة برئاسة المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، عن تسليح القوة الأمنية المشاركة فى الحملة التى خرجت لضبط المتهم، وعن الحالة الصحية للضباط المصابين فى تبادل إطلاق النيران مع الطرفين، وطلبت تقرير المعمل الجنائى الذى تولى رفع الأدلة الجنائية من موقع الحادث.

التحقيقات


وكشفت التحقيقات الأولية أن قوات الأمن خرجت صباح اليوم السبت، لمنطقة الوراق لتنفيذ إذن صادر من النيابة العامة بضبط وإحضار أحد المتهمين المنتمين للإخوان على خلفية اتهامهم فى قضايا إرهاب، وفور وصول القوات بادرهم المتهم بإطلاق النيران، ما دفع القوات للاشتباك معه، فأصيب ضابطان من القوة المشاركة فى الحملة، وأصيب المتهم بطلق نارى أودى بحياته.

و أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن الإرهابى الذى قتل فى تبادل لإطلاق الرصاص مع الشرطة بالوراق صباح اليوم السبت، ينتمى لتنظيم أجناد مصر الإرهابى، المتورط فى عدة جرائم إرهابية، منها التفجير الذى وقع أمام جامعة القاهرة، وأسفر عن استشهاد العميد طارق المرجاوى رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة عام 2014.

وأضاف المصدر أن مقتل المتهم اليوم تصادف مع ذكرى استشهاد العميد طارق المرجاوى، حيث إنه استشهد يوم 2 أبريل عام 2014. وذكر المصدر أن التنظيم الذى ينتمى إليه المتهم متورط فى ارتكاب عدة جرائم إرهابية بالجيزة وعدد من المحافظات، ومنها تفجير عبوة ناسفة أعلى كوبرى 15 مايو، ما أسفر عن استشهاد أمين شرطة وإصابة 3 آخرين، وتفجير عبوة ناسفة بالقرب من مترو جامعة القاهرة، ما أسفر عن إصابة 8 أشخاص.


موضوعات متعلقة:


مقتل إرهابى وإصابة ضابطين فى تبادل إطلاق نار خلال حملة أمنية بالوراق


النيابة تعاين موقع تبادل إطلاق النيران بين الشرطة وإرهابى فى الوراق


النيابة تأمر بتشريح إرهابى لقى مصرعه أثناء تبادل النيران مع الأمن بالوراق


النيابة تستعلم عن الحالة الصحية للضباط المصابين فى واقعة مقتل إرهابى الوراق



استقرار حالة الضابطين المصابين فى تبادل إطلاق النار مع إرهابى بالوراق










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سلماوى

كده اقدر اقول ان الامن فى مصر بخير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة