مخطوطة عن "شارلوك هولمز" تباع بـ 300 ألف جنيه إسترلينى

السبت، 02 أبريل 2016 03:07 ص
مخطوطة عن "شارلوك هولمز" تباع بـ 300 ألف جنيه إسترلينى آرثر كونان دويل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارلوك هولمز شخصية خيالية اختراعها الكاتب والطبيب الاسكتلندى سير آرثر كونان دويل، ويعمل هولمز على مساعدة رجال الشرطة والمحققين عندما لا يجدون حلولًا للجرائم التى تواجههم.

وفى مزاد الأدب بنيوريوك تم بيع مخطوطة مكتوبة بخط اليد عن شارلوك هولمز من قبل مؤلف سلسلة آرثر كونان دويل منذ عام 1893، وتشير الأدلة أن المخطوطة وصلت بيعها إلى 300 ألف جنيه إسترلينى، وجاء ذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وسوف يكشف مزاد الأدب "بنويورك" عن العديد من المخطوطات حول المخبر شارلوك هولمز تحمل المفاجآت، والتى سوف تطرح للبيع فى المزاد يوم 11 أبريل المقبل.

ومن بين القصص التى ستباع قصة "المغامرة اليونانية المترجمة" هى واحدة من القصص القصيرة حول المخبر شارلوك هولمز، للسير آرثر كونان دويل هذا بالإضافة إلى قصة أول ظهور للأخ الأكبر لهولمز وهو مايكروفت.

ويتضمن المزاد صفحة مكتوبة بخط اليد عن رواية كلب "آل باسكرفيل"، حيث نشرت الرواية، عام 1901، والتى تدور أحداثها ضمنيًا فى فترة ما قبل وفاة هولمز، وتتحدث بعض النظريات عن أن أحداث هذه الرواية وقعت بعد عودته للحياة.

كما كتب آرثر كونان دويل أن إحدى القصص التى تصف ذكاء هولمز، مستخدمًا البيانات والمعلومات الواردة وبينت الاستنتاجات أن مستوى ذكاء هولمز عالٍ جدًا.


شارلوك هولمز



موضوعات متعلقة..

حلمى النمنم لـ"اليوم السابع": مبادرة "المشروع الوطنى لتطوير ميادين مصر" خلاقة.. ونتعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات من أجل تنفيذها لإزالة القبح عن وجه مصر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة