معبد الأقصر يستضيف مؤتمر الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد

السبت، 02 أبريل 2016 09:07 م
معبد الأقصر يستضيف مؤتمر الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد معبد الأقصر
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلق منذ قليل مساء اليوم السبت، بمحافظة الأقصر، احتفال معبد الأقصر باليوم العالمى للتوحد، وذلك بالاشتراك مع الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد ADVANCE، تحت رعاية الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى، وبحضور الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر والدكتور أشرف مرعي أمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة.

وتمت عمل إضاءة معابد الأقصر باللون الأزرق احتفالا باليوم العالمي للتوحد، وذلك بمعبد الكرنك ومعبد الأقصر ومعبد حتشبسوت ومعبد الرمسيوم، والذين سيتم إضاءتهم جميعاً بالاحتفالية.

وقالت مها هلالي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد إنه تم تنظيم وقفه تضامنية مع أبنائنا من ذوى التوحد أمام مبعد الكرنك التاريخى العظيم عند غروب شمس اليوم السبت، ثم حضرنا للاحتفالات.

ومن جانبه أكد محمد بدر محافظ الأقصر، أن مشاركة الأقصر هذا العام في الحدث تأتى في اطار اهتمام الأقصر برفع الوعى بمرض التوحد، وكذلك استغلال الحدث في الترويج السياحى للمحافظة حيث تم إنارة معابد الأقصر مع أشهر المباني في العالم، تحت رعاية الجمعية المصرية للاهتمام.

فيما صرح محمد الحناوى المدير التنفيذى للجمعية أن فعاليات احتفال الجمعية باليوم العالمى للتوحد شارك فيها عدد كبير من كبار المسئولين والفنانين والشخصيات العامة، مشيراً إلى أن الجمعية عمدت ومنذ 12 عاما تقريبا إلى توسيع دائرة الاحتفال باليوم العالمى للتوحد 2 ابريل لتطلق حملة توعية على مدار شهر ابريل زارت فيها وعبر سنوات الحملة الاثنى عشر معظم محافظات الجمهورية بهدف الوصول إلى اكبر شرائح ممكنة من المصريين وتوعيتهم حول اضطراب طيف التوحد.

وأوضح حناوى أن فعاليات الجمعية فى شهر التوعية بالتوحد لهذا العام سوف تتضمن بخلاف إضاءة معابد الأقصر باللون الأزرق وإقامة احتفالية خاصة بهذه المناسبة، وتنظيم معرض فنى للأبناء المبدعين من ذوى التوحد يقام فى الفترة من الاثنين 4 ابريل حتى الثلاثاء 5 ابريل بقاعة الهناجر بدار الأوبرا المصرية، ومهرجان رياضي لذوي التوحد والإعاقات الأخرى بالقرية الأوليمبية بالمعادي، والمؤتمر العلمي "معا من أجل التوحد" ببني سويف وخلال الشهر أيضا يتم بإطلاق حملة تقييمات مجانية فى محافظات بورسعيد ودمياط والفيوم والاسكندرية والقاهرة الكبرى فضلا عن الشراكة مع الهيئات والمؤسسات المختلفة التى تحتفل باليوم العالمى.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. محافظة الأقصر تنتهى من البروفات النهائية لحفل اليوم العالمى للتوحد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة