وكيل صحة الغربية: اللجنة انتهت من فحص واقعة وفاة طفلتين بعد تطعيمهما

السبت، 02 أبريل 2016 08:08 م
وكيل صحة الغربية: اللجنة انتهت من فحص واقعة وفاة طفلتين بعد تطعيمهما الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية على انتهاء اللجنة المشكلة بقرار من الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحية لتقصى الحقائق، حول وفاة طفلتين بمركز بسيون عقب إعطائهما التطعيم الخماسى.

وأضاف "شرشر"، فى تصريحات صحفية، أن اللجنة ضمت أساتذة الأطفال مع رئيس قطاع الطب العلاجى بالوزارة، ورئيس قطاع الطب الوقائى ورئيس هيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية والأمصال وأجرت الكشف على 8 أطفال من الذين تم تطعيمهم من نفس العبوة، واستمعت اللجنة إلى أهالى الطفلتين المتوفاتين وتم أخذ عينات من المصل لإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة لفحصها.

وكان وزير الصحة قد قال فى تصريحات سابقة، إن الطفلتين تناولتا تطعيمهما ومعهما 8 أطفال آخرين من نفس الزجاجة، ولم يحدث لهم أى شىء، كما أنه تم تطعيم 200 ألف طفل من نفس تشغيل التطعيمات خلال شهرين ولم يصابوا بأى مضاعفات.

وتابع وزير الصحة، أنه يتم حاليا متابعة حالة الأطفال الآخرين للاطمئنان عليهم فى منازلهم بشكل دورى، مشيرا إلى أن جميع أنواع التطعيمات المستخدمة يتم اعتمادها من منظمة الصحة العالمية، حيث تم تطعيم مليون طفل من كل تشغيلات التطعيم الخماسى أخيرا.


موضوعات متعلقة..


- وزير الصحة يشكل لجنة لتقصى حقيقة وفاة طفلتين بالغربية













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة