"الرى" تحدد الثلاثاء والخميس كل أسبوع لإزالة تعديات النيل بالقاهرة الكبرى

الأربعاء، 20 أبريل 2016 02:06 ص
"الرى" تحدد الثلاثاء والخميس كل أسبوع لإزالة تعديات النيل بالقاهرة الكبرى تعديات على نهر النيل – صورة أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس صلاح عز، رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، الثلاثاء والخميس من كل أسبوع، يومين ثابتين لشن الحملات فى القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية) لإزالة التعديات من على النهر، فى إطار الحملة القومية لإنقاذ النيل.

وأشار عز، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى الاتفاق مع وزارة الداخلية ممثلة فى شرطة المسطحات المائية، على تنظيم الإزالات فى القاهرة الكبرى، مع استمرار حملات الإزالات فى المحافظات الأخرى طوال أيام الأسبوع، دون التقيد بأيام محددة، طالما توافرت الدراسات الأمنية لأى إزالة من المقرر تنفيذها.

وأكد عز، إعادة النظر فى بعض التعديات، بعد الانتهاء من قانون النيل الجديد، حيث يتضمن القانون إعادة النظر فى تحديد حرم النهر الذى لم يتغير منذ سنوات، مشيرًا إلى أن هذه التعديات بعد العمل بالقانون لن تكون مخالفة، إلا أنها وفقًا للقانون الحالى تُعَد تعدى على النيل.

وشدد عز، على مواصلة حملة الإزالات على نهر النيل بالتنسيق الكامل بين الأجهزة المعنية، مشيرًا إلى المتابعة اليومية للإزالات، والتعامل بكل حَسْم مع المخالفين والمعتدين طبقًا للقانون، وتنفيذ الإزالات بشكل فورى دون تهاون من منطلق حماية الموارد المائية من الهدر والتلوث، وحفاظًا على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.


موضوعات متعلقة..



- إزالة 9 آلاف حالة تعدى من على نهر النيل وتحرير 12 ألف مخالفة منذ 2015

- الأسبوع المقبل.. نهاية مهلة العائمات السياحية لتقنين أوضاعها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة