تخصيص 4 ملايين جنيه لدعم بناء القدرات وتطوير وإنشاء معامل جديدة بجامعة الإسكندرية

الأربعاء، 20 أبريل 2016 11:10 ص
تخصيص 4 ملايين جنيه لدعم بناء القدرات وتطوير وإنشاء معامل جديدة بجامعة الإسكندرية جامعة الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث أهمية إنشاء معامل بحثية جديدة لخدمة الباحثين ودعم البحث العلمى، مشيراً إلى أن الأشهر القادمة ستشهد افتتاح بعض المعامل والمراكز البحثية بالجامعة ومنها مركز أبحاث الخلايا الجذعية.

وأضاف عبد السلام جاء ذلك خلال اجتماعه بمجلس الدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة خصصت هذا العام 4 ملايين جنيه من صندوق دعم البحث العلمى لدعم بناء القدرات ويشمل تطوير المعامل وإنشاء معامل جديدة بالجامعة، بالاضافة إلى تمويل المشروعات البحثية الفائزة ضمن مشروعات Alex Rep ، مشيراً إلى اهتمام الجامعة بتعظيم الاستفادة من البحث العلمى ودعم المشروعات التى تتوافق مع استراتيجية البحث العلمى للجامعة وتخدم الاقتصاد المصرى والمشروعات التنموية فى مصر.

واعتمد المجلس مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية للتعاون فى مجال الأبحاث والدراسات وفى تصميم وتنفيذ برامج ودورات تدريبية مشتركة للمختصين فى مجالات الاقتصاد والتنمية .

واعتمد المجلس تجديد مذكرة التفاهم بين جامعتى الإسكندرية وموى الكينية للتعاون لتطوير البرامج التى تهدف إلى تحسين مستوى التعليم والأبحاث فى كينيا ومصر ، ومشاركة الخبرات فى تنفيذ المشروعات المشتركة.

كما اعتمد المجلس اتفاقية التعاون الأكاديمى بين كلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية وكلية طب الأسنان جامعة باسيفيك بسان فرانسيسكو لتبادل طلاب ما قبل الدكتوراه وإقامة أنشطة بحثية مشتركة وتنفيذ برامج مشتركة للدراسات العليا والتعليم المستمر، بالإضافة إلى اعتماد بروتوكول التعاون بين كلية العلوم جامعة الإسكندرية ومصلحة الجمارك المصرية للتعاون فى جميع مجالات العلوم وتطبيقات التكنولوجيا الاشعاعية المتاحة .

من ناحية أخرى وجه المجلس التهنئة للدكتور محمود الماس الأستاذ بكلية الصيدلة لفوزه بجائزة خليفة التربوية لدورتها التاسعة " 2015/2016" فى مجال التعليم العالى على مستوى الوطن العربى ، فئة الأستاذ الجامعى المتميز فى البحث العلمى .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة