جوجل: نوفر الحماية لأكثر من مليار جهاز محمول يعمل بنظام أندرويد

الأربعاء، 20 أبريل 2016 01:19 م
جوجل: نوفر الحماية لأكثر من مليار جهاز محمول يعمل بنظام أندرويد جوجل
كتبت - هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت شركة "جوجل" اليوم الأربعاء، تقريرها السنوى الثانى لأمن نظام التشغيل Android ، والذى يستعرض جهود الشركة فى حماية نظام Android وتطبيقاته المختلفة.

ويركز التقرير على آليات الحماية الأمنية الجديدة التى طرحتها الشركة خلال عام 2015، فضلاً عن تقديم رؤية متعمقة حول تعاون الشركة مع متخصصى البحوث الأمنية والشركاء لتوفير تجربة استخدام آمنة عبر Android.

وأشار التقرير إلى جهود شركة جوجل لتحسين التعليم الآلى وترابط الجوانب الأمنية بهدف كشف السلوكيات المؤذية والمخاطر المحتملة، كما نجحت الشركة فى حماية المستخدمين من البرمجيات الخبيثة وغيرها من التطبيقات التى يشتبه بأنها ضارة، وذلك من خلال التفحص اليومى لأكثر من 6 مليارات تطبيق مثبت على الأجهزة المحمولة.

وساهمت شركة جوجل بحماية المستخدمين من التهديدات على شبكات الاتصالات والأجهزة المحمولة، وذلك من خلال فحص 400 مليون جهاز يوميا.

وأوضحت جوجل فى تقرير حصل اليوم السابع غلى نسخة منه أنه وبفضـل تفعيل ميزة التصفح الآمن، تم توفير الحماية لمئات الملايين من مستخدمى متصفح Chrome على نظام Android، ولا سيما عند تصفّح المواقع الإلكترونيّة غير الآمنة، وبشكل عام، تم تثبيت التطبيقات التى يُشتبه بأنها ضارّة على أقل من 0,15% من الأجهزة التى تحصل على تطبيقاتها من منصة Google Play.

وقال أدريان لودفيج رئيس قسم الهندسة الأمنية لمنصةAndroid"": إن تعزيز الشفافية يسهم فى إثراء المناقشات حول أمن المعلومات، ما يوفر مجالا أوسع من الأمان للمستخدمين. ونؤكد التزامنا ببذل قصارى جهدنا لتحسين أدوات الحماية فى نظام أندرويد ونتطلع قدما إلى التعاون مع شركاء القطاع ومتخصصى الأمن الإلكترونى خلال عام 2016 وما بعده.

ويركز التقرير على المعايير التى تعتمدها شركة جوجل لتعزيز أمن المعلومات عبر نظام التشغيل أندرويد، وتضمن ذلك إطلاق أدوات تحكم وحماية أمنية جديدة خلال عام 2015، بما يشمل نظام Android 6.0 Marshmallow وتم أيضا إدراج نظام التشغيل Android إلى برنامج "مكافآت الثغرات الأمنية" فى شهر يونيو الماضى، وهو برنامج قدم مبالغ مالية تتجاوز قيمتها 200 ألف دولار أمريكى لمتخصصى البحوث الأمنية عند عثورهم وإبلاغهم عن أى ثغرات برمجية محتملة.

وأضاف لودفيج "نعمل على تشجيع البحوث الأمنية الخاصة بمنصة Android، فضلاً عن دعم الاستثمار فى تطوير أدوات الحماية ضمن بيئة العمل فى الوقت الحاضر وعلى المدى الطويل".


موضوعات متعلقة..


11.1 مليار تحميل على متجر "جوجل بلاى" فى الربع الأول من 2016








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة