مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للمبانى الخضراء..

عميد كلية التخطيط العمرانى: البناء الأخضر يواجه نقص المياه والطلب على الكهرباء

الأربعاء، 20 أبريل 2016 11:44 ص
عميد كلية التخطيط العمرانى: البناء الأخضر يواجه نقص المياه والطلب على الكهرباء الدكتور خالد الذهبى رئيس المركز القومى لبحوث البناء والإسكان
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عباس الزعفرانى، عميد كلية التخطيط العمرانى بجامعة القاهرة، إن فكرة العمارة الخضراء لها خصوصية فى الشرق الأوسط، بسبب وجود ضغط على المرافق، وتعرضنا لانقطاع الكهرباء وما يمكن أن نواجهه من نقص مياه، حيث تحقق توازن بين التوازن البيئى والظروف البيئية، وما يمكن أن نواجهه من نقص مياه، حيث تحقق توازنا بين التوازن البيئى والظروف البيئية.

وأضاف الزعفرانى، خلال مؤتمر ومعرض المبانى الخضراء الذى تقيمه وزارتى الإسكان والبيئة ومجالس البناء الأخضر الخليجية والدولية، أن العمارة الخضراء تحافظ على البيئة الخضراء وترشد الطاقة والمياه باستخدام الطاقة المتجددة وتقلل من استخدام التكييفات.

وأشار الزعفرانى، إلى أن جودة البيئة الداخلية تحقق جودة 22% لعمارات البيئة الخضراء، كما أن المبانى الخضراء تحتاج إلى 5% من المياه بمصر فى الإنشاء، ونحن نحتاج إلى ترشيد مياه، كما تستهلك المنازل 60% من استهلاك الكهراء وسط تناقص الصناعة وزيادة المبانى وهو ما توفره المبانى باستخدام الطاقة المتجددة والنقل الأخضر وتقليل المخلفات.

وأكد أن هناك سعيا لتدريس البناء الأخضر فى المدارس الفنية وكليات الهندسة، مضيفا أن مصر بها تكدس مالى وعدم استغلال جيد، وهو ما تسعى مصر إلى إدارته بشكل جيد من خلال العمارة الخضراء، مشيرا إلى مراعاة الظروف المناخية فى تصميم المبانى الخضراء.

وقال عميد كلية التخطيط العمرانى بجامعة القاهرة، العمارة الخضراء توفر مناخا زراعيا فى مبانى هرمية خضراء من الزجاج فى الواحات والوادى وفى قطارة تقوم على مخزون المياه الجوفية فى العمارات الرأسية تقوم بإعادة كافة المياه بالتكاثف والتسرب مرة أخرى إلى التربة بحيث تعيد 100% من مياه الخزان الجوفى إلى التربة مرة أخرى لمواجهة نقص المياه.

وأضاف الزعفرانى أن العمارة الخضراء لا توفر فقط الاستهلاك فى الطاقة بل تستخدم مياه الخزان الجوفى دون انتقاص منه لزراعة العمارات بشكل يوفر إنتاج وطاقة كبيرة.



موضوعات متعلقة



الإسكان تطرح أراضى خدمات بـ"دار مصر" من 900 متر حتى 93 ألف متر

فتح باب تحويل حاجزى الإسكان الاجتماعى من القاهرة الجديدة والسلام إلى الشروق و15 مايو وبدر

"الإسكان" تطالب حاجزى وحدات الإسكان الاجتماعى بـ 6 أكتوبر دفع 4 الاف جنيه جدية حجز

وزير الإسكان يوقع مذكرة تفاهم لتنمية العلاقات الثنائية مع فرنسا فى مجال المدن المستدامة

الإسكان : بيع 29521 كراسة شروط حجز أراضى القرعة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة