بعد حجز 660 ألف يورو لأكثر من عام..

محمد كامل القليوبى يتساءل: إلى متى تظل الدولة تحارب الفن؟

الأربعاء، 20 أبريل 2016 08:00 م
محمد كامل القليوبى يتساءل: إلى متى تظل الدولة تحارب الفن؟ محمد كامل القليوبى
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تساءل الدكتور محمد كامل القليوبى: "إلى متى ستظل الدولة صماء تجاه أى نشاط يخدم الفن والثقافة فى مصر؟ إلى متى تظل تضع الفن آخر اهتماماتها، إلى متى ستظل مثل "التلميذ الخايب الذى استنفد فرص الرسوب"؟ وتقابل من يريد العمل فى المجال العام بالمجتمع المدنى بالمضايقة والتعنت و"الأرف" بدلاً من الدعم والتشجيع، موضحًا أن المؤسسة فازت فى مسابقة عالمية تابعة للاتحاد الأوروبى بمبلغ 2 مليون يورو لدعم الأنشطة الفنية والثقافية بمصر وهى مؤسسة معروفة وكل الأموال التى دخلت باسم مؤسسة نون عن طريق هذه المؤسسة العالمية تمت بعلم الدولة وبمنتهى الشفافية إلا أن الحكومة ترفض إعطاء المؤسسة التصاريح للحصول على 660 ألف يورو مجمدين منذ عام فى البنوك المصرية هم الدفعة الأولى من المنحة التى حصلت عليها مصر بحجة أن الأمن ما زال يدرس الموضوع مع العلم أن الأمن قد يستمر فى الدراسة لمدة 10 سنوات قائلاً: "الأمن واقف فى تمويل جاى من جهة موثوق ومعروفة ورسمية والفلوس كلها بتدخل بعلم الدولة وبمنتهى الشفافية ما عملناش شركة تانية واخدنا الفلوس".

وأضاف لـ"اليوم السابع" أنه أرسل جواب استغاثة لرئيس الجمهورية مسجل بعلم الوصول، منذ ما يزيد على شهر دون جدوى، متعجبًا كيف يكون موضوع بمثل هذه الأهمية ولا يلقى الاهتمام المطلوب من الرئاسة! مؤكدًا أن أخر موعد لاستلام أموال الاتحاد الأوروبى هو نهاية الشهر الجارى، وإذا لم تصدر الحكومة تصاريح الحصول عليها ستذهب هذه الأموال إلى دولة أخرى.

وأوضح أن هذه الأموال كانت مؤسسة نون ستقدم من خلالها مشروع متكامل لدعم الفن الثقافة فى مصر خاصة فى الصعيد على مدى 3 سنوات، حيث سيقام مشاريع ثقافية وورش فنية وسينمائية ودعم للأفلام المستقلة ونشر للثقافة السينمائية، قائلا: "الأموال مجمدة منذ أكثر من سنة وخاطبنا الوزراء والمؤسسات الحكومية ولكن مفيش فايدة فالدولة تعمل ضد المجتمع المدنى والبيروقراطية المستبدة الموجودة تزيد الوضع سوءا".



موضوعات متعلقة..


نون للثقافة: تباطؤ"التضامن" فى الموافقة على منحة الاتحاد الأوروبى سيسقطها عن مصر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة