نائب يطالب الحكومة بإعلان إجراءات الحفاظ على المياه.. وإنشاء بنك للأراضى

الأربعاء، 20 أبريل 2016 02:34 م
نائب يطالب الحكومة بإعلان إجراءات الحفاظ على المياه.. وإنشاء بنك للأراضى الجلسة العامة للبرلمان - صورة أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب حسام محمد محمود، خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان المنعقدة اليوم، الأربعاء، لمناقشة برنامج الحكومة: "يجب أن نكون على قدر المسئولية البرلمانية التى منحها لنا الشعب، ونضع البلد على الطريق الصحيح".

وأضاف "محمود": "برنامج الحكومة لم يتضمن مواعيد زمنية واضحة ولم يذكر آليات التنفيذ، على سبيل المثال فى قطاع الصحة ركز على إنشاء المستشفيات والمبانى ولم يتحدث عن الإدارة وسوء الإدارة والمركزية، فهنا مثلا مستشفى تكلفت 15 مليون جنيه وعلى أحدث مستوى وتفشل الحكومة فى إدارتها".

وطالب النائب الحكومة بأن تعلن ما هى الإجراءات المتبعة فى السنوات القادمة للحفاظ على المياه، والتحول من طرق الرى التقليدى إلى الرى الحديث، وانتقد ما أسماه بالعشوائية الشديدة فى الزراعة، وطالب بالاهتمام باإانتاج الحيوانى والداجنى والنظر إلى الأمراض الوبائية المنتشرة، وحجم الإنتاج الذى قل ووصل إلى مليون و200 ألف دجاجة".

وأكد النائب ضرورة أن يتم اتخاذ إجراءات للتسهيل على المستثمر، قائلا: "المستثمر يأت إلينا فيجب أن تكون الإجراءات منتهية، وأطالب بأن يتم إنشاء بنك للأراضى فى مصر".


موضوعات متعلقة..


- الفراغ الدستورى كلمة السر فى منح الحكومة ثقة البرلمان.. الوفد: غياب البديل يصب فى صالح وزراء شريف إسماعيل.. وكيل "برلمانية" مستقبل وطن: كل الطرق تقود لقبول البيان.. محمد بدراوى: لن أمنحها ثقتى


- طوارئ بمجلس النواب قبل إجراء انتخابات اللجان النوعية.. فشل مشاورات التوافق بين "دعم مصر" و"حزب الوفد" بشأن "الإدارة المحلية".. وصراع داخل الائتلاف حول لجان الشباب والصحة والإسكان


- هيثم الحريرى يتقدم ببيان عاجل لوزير الداخلية حول حادث أمين شرطة الرحاب

- العجاتى: رئيس الوزراء يلقى كلمتين بجلسة التصويت على برنامج الحكومة


- أسامة هيكل: انتخابات اللجان النوعية للبرلمان السبت المقبل


-وكيل البرلمان: نوصى الحكومة بالأخذ بملاحظات النواب.. وسنراقبها دورياً









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة