ننشر تفاصيل لقاء وزير الكهرباء برؤساء الشركات لحل أزمة الفواتير.. مصدر:الوزير شدد على رفضه لمقولة "إدفع ثم اشتكى".. ويتوعد من يصدر فاتورة خاطئة لمواطن.. ويوجه بتوحيد شكل الفاتورة وتفعيل خدمة الشكاوى

الأربعاء، 20 أبريل 2016 12:55 ص
ننشر تفاصيل لقاء وزير الكهرباء برؤساء الشركات لحل أزمة الفواتير.. مصدر:الوزير شدد على رفضه لمقولة "إدفع ثم اشتكى".. ويتوعد من يصدر فاتورة خاطئة لمواطن.. ويوجه بتوحيد شكل الفاتورة وتفعيل خدمة الشكاوى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وضع عدة آليات جديدة لحل أزمة إصدار فواتير استهلاك الكهرباء التى تفاقمت خلال الفترة الأخيرة، وذلك خلال اجتماعه الدورى برؤساء شركات توزيع الكهرباء.

وأضاف المصدر،أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء اجتمع اليوم برؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية وشدد على رفضه تماماً لمبدأ شركات التوزيع فى التعامل مع شكاوى المواطنين والذى يعتمد على دفع قيمة الفاتورة أولاً ثم تقديم الشكوى قائلا " ارفض مبدأ أدفع ثم اشتكى.

وقال المصدر لـ"اليوم السابع" أن الدكتور محمد شاكر أكد خلال الاجتماع أنه لن يقبل خلال الفترة القادمة بوجود فاتورة استهلاك خاطئة يتحملها المواطن وتكون عبئ عليه،لافتاً إلى أنه سيحاسب المقصرين والمتسببين فى ذلك مهمها بلغ أهمية المنصب.

و أشار المصدر ـ إلى أن هناك عدد من الآليات التى وضعها الوزير لرؤساء شركات توزيع الكهرباء،أهمها تكليف المهندس الحسينى الفار العضو المتفرغ لشئون شركات توزيع الكهرباء بالشركة القابضة لكهرباء مصر،بتوحيد شكل الفاتورة لجميع الشركات وإضافة خانة جديدة توضع للمستهلك الأقساط المضافة للفاتورة والتراكمات.

و تابع المصدر،أنه تم تخصيص رقم 91122 لتلقى رسائل قصيرة لشكاوى المستهلكين والعمل على سرعة حلها، بالإضافة إلى تلقى شكاوى المواطنين من خلال الموقع الرسمى لوزارة الكهرباء، مضيفاً أن الوزير طالب بالاهتمام بالشكاوى التى يتم إرسالها عبر تطبيق "وآتس آب" وزيادة التفاعل مع المواطن.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أعلنت أنه تم تفعيل خدمة تلقى شكاوى فواتير استهلاك الكهرباء من خلال تطبيق "واتس آب" فى 5 شركات توزيع كهرباء حتى الان من إجمالى 9 شركات.

ومن بين هذه الشركات شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء على رقم 01278117626 حيث يقوم من خلالها المشترك بالإبلاغ عن أى شكاوى الفواتير،و شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء على الرقم 01283388888 لتلقى شكاوى المواطنين الخاصة بفاتورة الاستهلاك،بالإضافة إلى إطلاق خدمة الرسائل القصيرة SMS على الرقم 91121 بكتابة "كود" السداد الإلكترونى المُكَوَّن من 14 رقمًا، لمعرفة قيمة الفاتورة وإبلاغ القراءة، وكذلك الشكاوى من الفواتير بإرسال كود السداد الإلكترونى مسبوقا بعلامة الشباك "#".

و شركة كهرباء شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء خصصت الرقم 01097217682 لتلقى الشكاوى، ومصر العليا على رقم 01002822513، وشركة القناة 01270003430. وجارى تعميم الخدمة على جميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 والإعلان عن خدمات إضافية جديدة قريبًا.

موضعات متعلقة


شركة كهرباء "شمال القاهرة" تتلقى شكاوى الفواتير من خلال رقم "واتس آب"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة