أخبار العراق اليوم.. مقتدى الصدر يدعو لتدخل أممى وإسلامى لاحتواء أزمة العراق

الخميس، 21 أبريل 2016 07:08 م
أخبار العراق اليوم.. مقتدى الصدر يدعو لتدخل أممى وإسلامى لاحتواء أزمة العراق مقتدى الصدر زعيم التيار الصدرى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق اليوم


دعا زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامى إلى التدخل لتصحيح العملية السياسية فى العراق، كما طلب من نواب كتلته الانسحاب من الاعتصام داخل البرلمان إلى حين انعقاد جلسة التصويت على التشكيلة الوزارية الجديدة التى قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادى.

ولفت الصدر إلى أن الكثير من السياسيين يحاولون تحويل ما سماها الثورة الشعبية للعراقيين إلى نزاعات برلمانية للانتقام ممن أزالوا الولاية الثالثة، فى إشارة إلى رئيس الوزراء السابق نورى المالكى.

ودعا الصدر أتباعه إلى الاستمرار فى الاحتجاجات السلمية "كى تكون ورقة ضغط على السياسيين، ومحبى الفساد، والمحاصصة الطائفية والسياسية البغيضة"، محذرا من أنه "لا يحق لأى جهة منع ذلك، وإلا فإن الثورة ستتحول إلى وجه آخر"، فى إشارة إلى قرار العبادى حصر الاحتجاجات على ميدان التحرير فى وسط العاصمة بغداد.

ومن أخبار العراق اليوم أيضاً، واصلت رئاسة الجمهورية العراقية مشاوراتها مع القوى السياسية والنيابية سعيا لحل للأزمة السياسية التى تمر بها البلاد، فيما شدد النواب المعتصمون تمسكهم بما وصفوه بـ"مشروع تحقيق الإصلاح".

وقال المتحدث باسم الرئاسة العراقية خالد شوانى فى تصريح لـ"راديو سوا" إن الرئاسة تأمل فى أن تسفر اللقاءات مع القوى السياسية عن بلورة اتفاق موحد لحل مشكلة البرلمان طبقا لما ورد فى الدستور.

وأردف قائلا إن رئاسة الجمهورية "لا تميل إلى طرف على حساب الآخر، بل تهدف إلى التوصل إلى تفاهم يخدم العملية السياسية والعملية الدستورية والحفاظ على مؤسسات الدولة".

الموضوعات المتعلقة..
التحالف الدولى ينجح فى أسر مقاتلا تابعا لداعش فى شمال العراق


قوات التحالف الدولى تنفذ 20 ضربة ضد داعش فى العراق وسوريا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة