إشادة أمريكية بإجراءات التأمين بمطار القاهرة..لجنة الولايات المتحدة تنهى التفتيش بالمطار.. وتثنى على إجراءات تأمينه.. ومصادر:اللجنة تابعت فحص حقائب الركاب.. وتعد تقريرا لإرساله للسلطات المصرية المختصة

الخميس، 21 أبريل 2016 01:07 م
إشادة أمريكية بإجراءات التأمين بمطار القاهرة..لجنة الولايات المتحدة تنهى التفتيش بالمطار.. وتثنى على إجراءات تأمينه.. ومصادر:اللجنة تابعت فحص حقائب الركاب.. وتعد تقريرا لإرساله للسلطات المصرية المختصة مطار القاهرة
كتبت - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت لجنة تفتيش أمريكية بمتابعة الإجراءات التأمينية بمطار القاهرة الدولى لمدة ثلاثة أيام، وذلك لمتابعة إجراءات سفر ووصول الركاب على الطائرات المتجهة إلى أمريكا، والمراحل التى تتم فور وصول الراكب وحتى إنهاء إجراءاته وطرق تأمين البضائع قبل شحنها على الطائرات المتجهة إلى المطارات الأمريكية.

وأوضحت مصادر أمنية بمطار القاهرة أن الوفد تفقد أيضا إجراءات فحص الركاب وحقائبهم منذ دخولهم صالة السفر وتتبعهم حتى قيامهم بوزن الحقائب على "كاونترات الوزن"، وخط سيرهم حتى صعودهم للطائرة وعمليات فحصهم خلال تحركهم بالصالة مع متابعة حركة الحقائب منذ قيام الراكب بتسليمها لشركة الطيران، والإجراءات التى تتم لفحصها ومتابعتها حتى شحنها على الطائرة.

وقام الوفد بمتابعة عمليات تأمين وفحص الطرود فى قرية البضائع وتجهيز الوجبات ورحلتها من منطقة الكيترينج وحتى صعودها للطائرة وعمليات التأمين والفحص الخاصة بها.

وأضافت المصادر أنه عقب انتهاء الوفد الأمنى الأمريكى من متابعة الإجراءات التأمينية بالمطار عقدت القيادات الأمنية بمطار القاهرة الدولى اجتماعاً موسعاً مع الوفد، حيث تم استعراض أبرز الملاحظات والثغرات التى يمكن اكتشافها خلال جولة الوفد الأمريكى، وذلك قبل إعداد التقرير النهائى وإرساله بشكل رسمى إلى السلطات المصرية المختصة.

وأكدت المصادر إن الوفد الأمنى الأمريكى والذى يضم أربعة خبراء من إدارة الأمن الأمريكى ــ TSA ـــ برئاسة " Robert Melaughlen" مسئول إقليم شمال أفريقيا والشرق الأوسط فى إدارة أمن النقل بوزارة الأمن الداخلى الأمريكية، اشاد بالإجراءات التأمينية التى تتبعها سلطات مطار القاهرة على الرحلات، وذلك خلال اجتماعه بالقيادات الأمنية بمطار القاهرة الدولى فى ختام زيارته والتى استمرت لمدة 3 أيام.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد الأمنى الأمريكى قام اليوم الخميس بمتابعة كل الإجراءات الأمنية المتبعة على رحلة "مصر للطيران" رقم 985 والمتجهة إلى نيويورك بداية من دخول الركاب من صالة السفر ومرورا بمراحل إنهاء إجراءات السفر من وزن للحقائب وشحن لأمتعة الركاب وعمليات فحص الحقائب سواء بالأجهزة الحديثة بالأشعة أو يدويا ورحلة الحقائب منذ وزنها وحتى صعودها إلى الطائرة.

‏‫وكانت لجنة تفتيش أمريكية من إدارة النقل الأمريكى TSA، قد قامت بزيارة لمصر يناير الماضى حيث قامت بمتابعة الإجراءات الأمنية المتبعة داخل صالات السفر والوصول بمطار القاهرة الدولى وقرية البضائع خاصة على الرحلات المتجهة إلى نيويورك وواشنطن.


موضوعات متعلقة..


- لجنة تفتيش أمريكية تواصل تفقد إجراءات الأمن بمطار القاهرة لليوم الثانى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة