بريطانيا ستستقبل 3000 طفل لاجئ حتى العام 2020

الخميس، 21 أبريل 2016 07:26 م
بريطانيا ستستقبل 3000 طفل لاجئ حتى العام 2020 مهاجرون _ صورة أرشيفية
لندن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار بريطانيا


أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، أنها ستستقبل عددا يصل إلى 3 آلاف طفل مهدد يتحدرون من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعائلاتهم مع العام 2020.

وقالت وزارة الداخلية البريطانية، فى بيان أن "هذا البرنامج لا يتعلق فقط بالأطفال الذين يأتون بمفردهم بل سيشمل أيضا الاطفال المهددين، كالذين قد يرغمون على العمل او الزواج أو يتعرضون لأنواع أخرى من الانتهاكات أو الاستغلال".

وأضاف البيان أن هذا البرنامج الجديد الذى سيجرى بالتعاون مع المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، "سيكون متاحا لجميع الفئات والجنسيات التى تعتبر مهددة فى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا".

وأوضح البيان أن "مئات من الأشخاص" سيتم استقبالهم اعتبارا من العام الجارى على ان يتضاعف عددهم حتى الثلاثة الاف قبل نهاية العام 2020.

ويضاف هذا العدد الى 20 الف لاجىء سورى تعهدت الحكومة البريطانية استقبالهم قبل نهاية العام 2020 ايضا. وحتى الان، وصل اكثر من الف شخص (نصفهم من الاطفال) الى المملكة المتحدة.

وكانت بريطانيا تعهدت استقبال هذا العدد بشكل مستقل عن الاتحاد الاوروبي، فيما رفضت المشاركة فى نظام لجوء مشترك لدول الاتحاد الاوروبى الـ28 ووعدت بتقديم 2,3 مليار ليرة استرلينية (2,9 مليار يورو) لمساعدة اللاجئين فى سوريا وفى المنطقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة