وزيرة دفاع إيطاليا تؤكد أن بلادها من الدول الأكثر إلتزاما ضد "داعش"

الخميس، 21 أبريل 2016 04:02 م
وزيرة دفاع إيطاليا تؤكد أن بلادها من الدول الأكثر إلتزاما ضد "داعش" وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتى
روما (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار ايطاليا


قالت وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتى إن بلادها "إحدى أكثر البلدان التزاما بمناهضة تنظيم (داعش)"، وذلك "من وجهة النظر العسكرية أيضا".

وفى إحاطة برلمانية بمقر مجلس النواب الإيطالى اليوم الخميس، حرصت وزيرة الدفاع على الإشارة إلى أن "المساهمة الإيطالية فى نطاق الائتلاف الدولى المناهض لتنظيم (داعش)، تعد الأولى أوروبيا من ناحية عدد القوات المنتشرة فى العراق"، ومن هذه الناحية "نحن فى المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة".

وأوضحت بينوتي، وفقا لوكالة أنباء آكى الإيطالية أن "توجهنا يركز على القطاعات التى تعتبر استراتيجية، من ناحية المصالحة فى العراق والاستقرار على المدى الطويل للمناطق التى يتواجد فيها تنظيم (داعش)"، فقد "نشرنا قوة جوية من مقاتلات تورنادو والطائرات ذات التحكم عن بعد، تقوم بعمليات استطلاع دقيقة"، فضلا عن "طائرة مختصة بالإمدادات".

وتابعت "كما ركزنا جهودنا فى أنشطة الإعداد والتدريب لأفراد الجيش والشرطة العراقيين"، الذين "يعدون عنصرا أساسيا لتحقيق نتائج طويلة الأمد لعمل الائتلاف".

وأشارت بينوتى إلى أن "قواتنا تتركز فى أربيل وبغداد"، واختتمت مذكرة بأن "الحكومة أبدت استعدادها لإرسال قوة لحماية موقع العمل والموظفين العاملين فى سد الموصل"، نظرا "للقيمة الاستراتيجية العالية لهذا الموقع".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة