11 قضية لأفراد الشرطة "تحت مجهر" نيابة شرق القاهرة.. "مقتل بائع الشاى والاعتداء على أطباء مستشفى المطرية والتحرش بسيدة مترو المرج ورشوة المطار" أبرز القضايا.. مصادر قضائية:تستوجب تحقيق العدالة الناجزة

الجمعة، 22 أبريل 2016 07:48 م
11 قضية لأفراد الشرطة "تحت مجهر" نيابة شرق القاهرة.. "مقتل بائع الشاى والاعتداء على أطباء مستشفى المطرية والتحرش بسيدة مترو المرج ورشوة المطار" أبرز القضايا.. مصادر قضائية:تستوجب تحقيق العدالة الناجزة حادث الرحاب - صورة أرشيفية
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار محمد عبد الشافى، المحامى العام الأول، فى اتخاذ إجراءات حاسمة حول التحقيقات التى تباشرها بشأن أفراد وضباط الشرطة، عن طريق التصرف فيها، سواء بالإحالة إلى المحاكمة الجنائية العاجلة حال ثبوت تورطهم فى ارتكاب الجرائم المتهمين فيها، أو حفظ التحقيقات فى حالة عدم وجود أى شبة جنائية حولهم.

ومن جانبه، أكد مصدر قضائى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العدالة الناجزة فى تحقيق مثل تلك القضايا هو الهدف الذى يجب أن تسعى له النيابة العامة خلال تلك المرحلة، للتخفيف من ضغط الشارع وامتصاص غضبه، مؤكدًا أهمية أن تصل العدالة إلى مستحقيها بالمعنى الدقيق، من خلال الفصل فى القضايا على نحو صحيح وناجز، مصحوبًا بالدقة والعدل والإنصاف".


قضية مقتل بائع الشاى


ويعد أبرز تلك الملفات الشائكة على مكتب المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة، 12 قضية، وهى ملف أمين الشرطة "السيد زينهم" المتهم بقتل عامل بمنطقة الرحاب فى التجمع الأول، بعد أن أكدت التحقيقات الأولية حول الواقعة، أن السبب فى إطلاق أمين الشرطة النار هو خلافه مع المجنى عليه، "جناينى" عقب اعتراض القتيل على رفض المتهم دفع ثمن "كوب شاى".

أمين شرطة متهم بالاتجار فى ربع طن حشيش


يأتى أيضًا من ضمن أهم الملفات فى نيابات شرق القاهرة، هى قضية أمين الشرطة المتهم و2 آخرين، بالاتجار فى 250 طربة حشيش بالقاهرة، بعدما كشفت التحقيقات أن أمين شرطة بقسم الجوازات تزعم تشكيلاً عصابيًا لتجارة مخدر الحشيش، بمعاونة صاحبة محل كوافير، وزوجها مالك أحد مكاتب التسويق العقارى بالقاهرة.

واقعة مستشفى المطرية


وتعتبر قضية أطباء مستشفى المطرية، من أهم القضايا المطروحة أمام محامى عام شرق القاهرة، حيث فتحت النيابة تحقيقات موسعة فى بلاغ نقابة الأطباء ضد أمناء قسم شرطة المطرية، لتعديهم على أطباء بمستشفى المطرية التعليمى.


أمين شرطة متهم ببيع السكاكين للمساجين بالسلام


ومن ضمن تلك القضايا، قضية أمين الشرطة المتهم ببيع عقاقير مخدرة وإدخال سكاكين للمحبوسين داخل سجن النهضة، حيث كشفت تحقيقات النيابة أن المتهم أمين شرطة يعمل بسجن النهضة بالسلام، وأنه يقوم ببيع العقاقير المخدرة للسجناء داخل العنابر، وفى يوم الواقعة تم استيقافه من قبل مباحث السجن أثناء فترة عمله، وبتفتيشه عثر بحوزته على شرائط برشام وسكاكين كان ينوى بيعها للمسجونين مقابل حصوله على ثمنها.


أمين شرطة متهم بالإهمال فى السلام


وتباشر النيابة أيضًا، التحقيق فى اتهام أمين شرطة وآخرين فى واقعة السطو المسلح على سيارة تابعة لشركة توزيع الكهرباء والاستيلاء على نحو 850 ألف جنيه، حيث اسندت النيابة لهم تهمة الإهمال، بمنطقة السلام.

أمين شرطة متهم بسرقة موظف بالنزهة


كما تباشر النيابة قضية أمين شرطة، مباحث قسم شرطة النزهة، المتهم بسرقة موظف بالإكراه وخطف منه حقيبة بها 39 ألف جنيه، حيث كشفت التحقيقات النيابة، أن المجنى عليه كان بحوزته مبلغ 39 ألفًا باقى ثمن سيارة باعها وأثناء وقوفه بموقف العاشر توجه له شخص، وأخبره أنه أمين شرطة مباحث وفتشه، وعندما سأله عن الأشياء الموجودة بالحقيبة رد عليه الموظف بأنها أموال ملك له، وأثناء حديث أمين الشرطة مع الموظف خطف منه الحقيبة، واستقل المتهم دراجته النارية وفر هاربًا.

أمينا شرطة متهمان بالتزوير فى المرج


ومن أبرز تلك القضايا، قضية أمينى شرطة متهمين بتزوير أذن نيابة بتسليم هواتف محمول، تم التحفظ عليها وغير مصرح بتداولها بالمرج، فقد كشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين اتفقا مع صاحب محل هواتف محمولة بتزوير إذن نيابة صادر بتسليم الهواتف المتحفظ عليها له مقابل حصولهما على رشوة.

أمين شرطة متهم بالتحرش بسيدة مترو المرج


ويأتى على رأس تلك القضايا، قضية أمين شرطة قسم المرج، "م.ه"، المتهم بالتحرش بسيدة بمحيط محطة مترو عزبة النخل وسرقتها، بعدما تداول نشطاء مداخلة هاتفية مع أحد البرامج التليفزيونية، تفيد باتهام زوج لأمين شرطة بقسم المرج بالتحرش بزوجته وإمساكها من مناطق حساسة، وتهديدها بالسلاح لاصطحابها معه للمنزل.

أمين شرطة متهم بالتعدى على مستشار بالمطرية


ومن ضمن تلك القضايا، قضية أمين الشرطة، المتهم بالتعدى على مستشار بأحد الهيئات القضاية، حيث كشفت التحقيقات بحدوث مشاجرة بين عائلتى المستشار وأمين الشرطة بسبب الخلاف بين شقيق المستشار المحامى وسيدة من أقارب أمين الشرطة بسبب تنفيذ حكم حضانة على السيدة لصالح زوجها ومحامية شقيق المستشار، وتطورت إلى مشاجرة بالأسلحة فى المطرية.

أمين شرطة متهم بالرشوة فى المطرية


وتعتبر قضية أمين شرطة إدارة المرافق، المتهم و3 مهندسين بحى المطرية وفنيين بقسم إزالة الإشغالات بالحى، بتقاضيهم رشاوى من أصحاب العقارات المخالفة نظير عدم إزالتها، حيث تبين أن المتهمين كانوا يتلاعبون فى التقارير الخاصة بالعمارات المخالفة، كما كان أمين الشرطة يقوم بتزوير الدراسات الأمنية حول تلك العقارات نظير تقاضيه مبالغ مالية كبيرة.

أمين شرطة متهم بتزعم تشكيل عصابى فى مدينة نصر


وتباشر النيابة، التحقيق فى قضية أمين الشرطة "م. م" من شرطة مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، المتهم بتزعم عصابة مسلحة للسطو على شركات الصرافة فى مدينة نصر، وسرقة 3 ملايين جنيه تحت تهديد الأسلحة النارية والبيضاء، حيث كشفت التحقيقات أنّ أمين الشرطة وضع خطة الجريمة بالاشتراك مع 3 من أصدقائه لسرقة شركة بيت المال للصرافة فى شارع عباس العقاد بمدينة نصر، وعقب تنفيذ شركاء زعيم العصابة لجريمتهم تقابلوا معه بجانب معهد ناصر فى روض الفرج، واستلم منهم مبلغ 3 ملايين جنيه، وبدأ فى توزيع المبلغ على شركائه، وأعطى كل منهم مبلغ 100 ألف جنيه، واتفق معهم على استثمار باقى نصيبهم فى مجال المقاولات.

أمين شرطة متهم بالرشوة فى مطار القاهرة


وكذلك قضية أمين شرطة بمطار القاهرة، ومسافر مصرى، حيث كشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم الأول أمين شرطة بإدارة مكافحة المخدرات ويعمل بمطار القاهرة، واتفق معه مسافر مصرى يعمل فى دولة خليجية على تسهيل تهريب مليون ونصف مليون ريال من المطار، مقابل حصوله على 3 آلاف جنيه رشوة.


موضوعات متعلقة:



- نيابة شرق القاهرة توجه 3 اتهامات لـ9 أمناء شرطة فى واقعة مستشفى المطرية


- المحامى العام لنيابات شرق القاهرة يأمر بسرعة التصرف فى قضايا أفراد الشرطة

- ننشر أدلة إدانة أمين الشرطة قاتل بائع الشاى بالرحاب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

دولة حاتم

هذه التحقيقات معناها ان معظم أمناء الشرطة في شرق القاهرة فاسدين، بل ومجرمين

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل عبد الحميد حسن

ازاي أمين

ارجو النظر في قرار ترقية الامناء الي ضباط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة