بالصور.. 5 أساطير كتبوا تاريخاً كبيراً ورفضوا اللعب فى أوروبا

الجمعة، 22 أبريل 2016 08:01 ص
بالصور.. 5 أساطير كتبوا تاريخاً كبيراً ورفضوا اللعب فى أوروبا بيليه
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مر التاريخ عاصرت الساحرة المستديرة على مستوى العالم عدد من أبرز نجومها قدموا كل شىء مدهش استطاعوا أن يجذبوا الجماهير إليهم بسبب الأداء الممتع والأهداف واللمسات الفنية والإنجازات طوال مسيرتهم ، ونجحوا فى نيل لقب "أساطير" تكليلاً لما قدموه فى مشوارهم مع كرة القدم .

هؤلاء اللاعبين اللذين حصلوا على علامة التميز طوال مشوارهم الكروى رغم كل ما قدموه لم يستطيعوا أن يعرضوا هذا داخل القارة العجوز لكن ظلوا بعيداً فى دوريات أقل قوة فنية وبدنية لكن نجحوا فى منحها شكلاً وجماهيرية عريضة ونرصدهم كالتالى ...

بيليه

بيليه


أحد أساطير كرة القدم على مر العصور وهو معجزة حقيقية أفضل لاعب فى التاريخ كان قوة هجومية مؤثرة طوال مشواره الكروى سواء فى المنتخب البرازيلى أو نادى سانتوس ، قضى مسيرته داخل صفوف الأخير ثم مثّل نيويورك كوزموس الأمريكى ، اللاعب الوحيد الذى نال لقب المونديال 3 مرات أعوام 58 ، 62 ، 70 ، يحمل رقماً قياسياً فى موسوعة جينيس لكونه أعلى الأهداف على مر العصور حيث يملك 1281 هدفاً فى 1363 مباراة .

جارينشيا

جارينشيا


أحد نجوم البرازيل وأفضل لاعبى كرة القدم كان يعتبره البعض فى بلاده بأن نجوميته فاقت الأسطورى بيليه ، كان يلعب ضمن صفوف نادى بوتوفاجو وهو أفضل دريبلير وتعنى "مراوغاً " قاد منتخب بلاده للفوز فى مونديال 62 فى غياب بيليه وكان أفضل لاعب فى البطولة كان معشوقاً من قبل جماهير البرازيل نظراً لبراءته ، ونجح فى تسجيل 4 أهداف من الركلات الركنية فى رقم قياسى منفرد .

ريفيلينو

ريفيلينو


واحد من اللاعبين الأكثر أناقة في تاريخ كرة القدم، وكان واحداً من نجوم البرازيل اللذين حصلوا على مونديال 70 اشتهر بشاربه وكان له قدرات فائقة فى تسديد الركلات الحرة والتمريرات الطويلة الدقيقة والمراقبة الوثيقة والرؤية والمراوغة والمهارات الفنية ، خاض مشواره الكروى داخل أندية كورينيثيانز وفلومينينسى والهلال السعودى .

جوزيه-مانويل-مورينو-

جوزيه مانويل مورينو


أحد أفضل اللاعبين فى الأرجنتين على مر التاريخ ، لعب لعدة أندية في الأرجنتين والمكسيك وكولومبيا وتشيلي وهو أول لاعب كرة قدم يتوج بلقب الدورى فى الدول الأربعة ، من اللاعبين الأكثر اكتمالا في كل العصور من حيث التقنية والمراوغة والرؤية الدقيقة ، حقق نجاحاً كبيراً مع التانجو والفوز بثلاث بطولات فى أمريكا الجنوبية .

اليابانى-إندو

ياسوهيتو إندو


واحد من أعظم لاعبى كرة القدم فى اليابان كان يشتهر بإسم "بيرلو" اليابانية طوال مشواره الذى بلغ الـ 17 عاماً قضاه داخل بلاده وجامبا أوساكا طان له نصيب الأسد من بصمات "إندو" رفض عدد من العروض للعب فى الخارج قدرة هائلة على تسجيل الأهداف من الركلات الحرة وكان الأكثر مهوبة فى جيله .






أخبار متعلقة


- الأسطورة بيليه: هارى كين وديلى آلى ملوك إنجلترا الجدد











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة