بالصور..الكاتدرائية تستعد لاستقبال عيد القيامة.. وكيل البطريركية: دعونا السيسي ورئيسى الوزراء ومجلس النواب لحضور قداس العيد.. وننتظر زيارة شيخ الأزهر مثل كل عام.. ويؤكد استمرار أعمال التجديدات بالقاعة

الجمعة، 22 أبريل 2016 03:39 م
بالصور..الكاتدرائية تستعد لاستقبال عيد القيامة.. وكيل البطريركية: دعونا السيسي ورئيسى الوزراء ومجلس النواب لحضور قداس العيد.. وننتظر زيارة شيخ الأزهر مثل كل عام.. ويؤكد استمرار أعمال التجديدات بالقاعة االكاتدرائية تستعد لاستقبال عيد القيامة
كتبت: سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لاستقبال احتفالات عيد القيامة المجيد، الذى يحل الأول من مايو على أن يرأس البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلوات قداس القيامة ليلة العيد فى الثلاثين من أبريل الجارى.
الكاتدرائية تستعد لاستقبال عيد القيامة (1)

وبدأت الكنيسة توزيع دعوات حضور القداس على الراغبين فى الحضور من الشخصيات العامة والوزراء والمسئولين، حيث أعلن مكتب القمص سرجيوس سرجيوس، وكيل البطريركية، المسئول عن استقبالات العيد، عن توفير دعوات عيد القيامة للراغبين فى الحضور بمكتبة بالكاتدرائية.
الكاتدرائية تستعد لاستقبال عيد القيامة (2)

وفى نفس السياق، واصلت اللجنة الهندسية المشرفة على أعمال التجديدات بالكاتدرائية إشرافها على أعمال التجديدات، وتتألف اللجنة من المهندسين: منير عبده فام، ويوسف ميلاد، وتاسونى سوسن، وصموئيل متياس، حيث يواصل العمال رفع السقالات ويعمل الرسامون على استكمال رسم الايقونات بالحوائط.
الكاتدرائية تستعد لاستقبال عيد القيامة (3)

فيما بدأ عمال النظافة فى توسيع ممرات الكاتدرائية التى تفرش بالسجاد الأحمر لاستقبال البابا وكبار المسئولين، وأمام المدخل الخارجى للقاعة الكبرى علقت الكنيسة بانرات عيد القيامة المجيد التى تحمل صور السيد المسيح، كما وضعت الحواجز الخشبية أمام مبانى الكاتدرائية المختلفة تحمل الشعار نفسه "عيد القيامة المجيد" و"المسيح قام بالحقيقة قام".

من جانبه، كشف القمص سرجيوس سرجيوس، وكيل البطريركية عن استعداداته لاستقبال العيد، حيث أكد أن الكنيسة وجهت الدعوة رسميًا لمؤسسة الرئاسة ككل عيد، بالإضافة إلى رئاسة مجلس الوزراء، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، الذى تم توجيه الدعوة له رسميًا ليحضر أول قداس عيد بعد تنصيبه.
الكاتدرائية تستعد لاستقبال عيد القيامة (5)

وعلق القمص سرجيوس، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، على دعوة شيخ الأزهر، قائلًا: "ننتظر زيارة الإمام الأكبر الذى يأتى لتهنئتنا بالمقر الباباوى كل عام ترسيخا لمبادئ الوحدة الوطنية، وللعادة الجارية بين البابا وشيخ الأزهر فى تبادل تهانى الأعياد منذ سنوات".
الكاتدرائية تستعد لاستقبال عيد القيامة (4)

الجدير بالذكر أن البابا تواضروس الثانى، تفقد منذ أيام أعمال التجديدات الجارية فى الكنيسة الكبرى بالكاتدرائية التى أغلقت منذ أغسطس الماضى للتجديد على أن يتم الانتهاء من تلك الأعمال وافتتاحها رسميا فى يوبيلها الذهبى عام 2018.

الكاتدرائية تستعد لاستقبال عيد القيامة (6)

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، فاجئ الأقباط بزيارته للكاتدرائية، وحضوره قداس عيد الميلاد المجيد هذا العام، وكذلك العام الماضى ولم يسبق للرئيس أن هنأ البابا تواضروس بنفسه أو حضر قداس عيد القيامة من قبل، حيث أعتاد أن يرسل مندوبًا عن رئاسة الجمهورية، مثل كبير الياوران أو أحد المسئولين بمؤسسة الرئاسة.

الكاتدرائية تستعد لاستقبال عيد القيامة (7)

الكاتدرائية تستعد لاستقبال عيد القيامة (8)



موضوعات متعلقة


بالصور..البابا تواضروس يتفقد التجديدات بالكاتدرائية استعدادا لقداس القيامة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة