"دعم مصر" المحرك الرئيسى لانتخابات اللجان البرلمانية.. "المصريين الأحرار" يعلن تنسيقه مع الائتلاف.. "مستقبل وطن" يخوض المعركة بـ15 نائبا باسم "الأغلبية".. و"الوفد":لا ننتظر منحنا وكالة أو رئاسة من أحد

الجمعة، 22 أبريل 2016 01:47 م
"دعم مصر" المحرك الرئيسى لانتخابات اللجان البرلمانية.. "المصريين الأحرار" يعلن تنسيقه مع الائتلاف.. "مستقبل وطن" يخوض المعركة بـ15 نائبا باسم "الأغلبية".. و"الوفد":لا ننتظر منحنا وكالة أو رئاسة من أحد ائتلاف دعم مصر - أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر ائتلاف دعم مصر، اللاعب الرئيسى فى الانتخابات الخاصة باللجان البرلمانية، ونجح الائتلاف فى أن يكسر فكرة أنه وريث الحزب الوطنى ويسعى للسيطرة على البرلمان، من خلال إعلانه التنسيق مع حزب المصريين الأحرار، وهو من أكبر الأحزاب المعارضة لتحركات الائتلاف فى البرلمان.

المصريين الأحرار يعلن التنسيق مع ائتلاف دعم مصر فى انتخابات اللجان


أعلن طارق رضوان، نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن حزبه سينسق خلال الانتخابات الخاصة باللجان البرلمانية مع ائتلاف دعم مصر، لافتا إلى أن جميع اللجان التى يخوض عليها الحزب سواء رئاسة أو وكالة أو أمانة سر يتم التنسيق مع الائتلاف حوله.

وقال نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، لـ"اليوم السابع"، إن المصريين الأحرار استقر على المنافسة فى 4 لجان على منصب الرئاسة من بينهم "حقوق الإنسان، الزراعة"، و9 مرشحين على وكالة اللجان، و2 أمانات سر.

"مستقبل وطن" يخوض انتخابات اللجان البرلمانية بـ 15 اسما داخل "دعم مصر"


وقال النائب محمود يحيى، وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن حزبه يخوض انتخابات اللجان البرلمانية بالتنسيق مع ائتلاف دعم مصر لأنه أكبر الأحزاب المكونة للائتلاف، لافتا إلى أن حزب مستقبل وطن يخوض الانتخابات على 15 منصبا متنوعا ما بين وكالة لجان ورئاسة لجان وأمانة سر.

وأوضح وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، لـ"اليوم السابع"، أن هناك اسم أو اسمين لرئاسة اللجان وعدد 14 اسما متفرقة بين وكالة لجان وأمانة سر، لافتا إلى أن مستقبل وطن استعد بقوة للانتخابات الخاصة باللجان البرلمانية.

يشار إلى أن "مستقبل وطن" تقدم إلى ائتلاف دعم مصر بـ 18 اسما من نوابه لخوض انتخابات اللجان وتم حسم 15 اسما منهم ليخوضوا الانتخابات ضمن دعم مصر.

هاشم ربيع: تنسيق "دعم مصر" مع أحزاب من خارجه ليؤكد عدم السيطرة على البرلمان


قال عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن فكرة تنسيق ائتلاف دعم مصر مع الأحزاب غير المنضوية تحت لواء الائتلاف سواء المصريين الأحرار أو الوفد يسعى "دعم مصر" من خلالها توصيل رسالة أن الائتلاف لا يمارس نفس نهج الحزب الوطنى فى السيطرة على مقاليد البرلمان.

وأوضح نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية لـ"اليوم السابع"، أن مشاكل البرلمان الداخلية كثيرة جعلته ينسى مشكلات المواطنين، فمن مشكلة توفيق عكاشة مرورا بالمشاكل الخاصة بتأشيرات الوزراء ثم اللائحة واللجان وغيرها جعل الناس تنسى وجود البرلمان.

يشار إلى أن الانتخابات الخاصة باللجان البرلمانية تجرى غدا، السبت، وسط تربيطات وتنسيق بين القوى البرلمانية المختلفة لحسمها.

فيما نفى حزب الوفد على لسان متحدثه الرسمى النائب الدكتور محمد فؤاد تنسيقه مع ائتلاف دعم مصر أو المصريين الأحرار أو أى من الأحزاب بشأن لجان المجلس.

وأكد فؤاد، فى بيان له، اليوم، أن الوفد يقدر جميع القوى السياسية لكنه لا ينتظر أن "يمنح" رئاسة أو وكالة أو أمانة سر أى من اللجان، مشيرا إلى أن ما يثار حول اتفاقات أو موائمات هو كلام لا أساس له من الصحة.

وأوضح "فؤاد" أن الوفد يخوض انتخابات الرئاسة على لجان الطاقة والتشريعية والإدارة المحلية، وفى الوكالة يستهدف التعليم والصحة والثقافة والإعلام والزراعة، وفى أمانة السر يستهدف الإسكان والشباب والرياضة والإدارة المحلية والصحة.



موضوعات متعلقة..


- التقسيم الإدارى الجديد يهدد انتخابات المحليات.. ونواب يطالبون












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة