فاكهة لها "عشاقها" .. تعرف على فوائد البطيخ للبشرة والجسم والحمل

الجمعة، 22 أبريل 2016 06:00 ص
فاكهة لها "عشاقها" .. تعرف على فوائد البطيخ للبشرة والجسم والحمل بطيخ
كتبت دعاء العطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البطيخ يعتبر من الفواكه المفضلة للكثيرين وخاصة فى فصل الصيف، وللبطيخ فوائد كثيرة قد لا يعرفها معظم الناس، وأكثر ما يجهلونه هو فوائد البطيخ للبشرة وللجسد وللحامل، فالكثيرات لا يعرفن أهميته بالنسبة لهن، وفى هذا الموضوع نستعرض مميزات البطيخ.

فوائده للبشرة ..


إذا قمتِ بتدليك بشرتك بإحدى شرائح البطيخ، ستذهلك النتيجة، فيساعد على جعل البشرة تبدو أكثر إشراقاً ونضارة، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة، ويقى الوجه من ظهور التجاعيد، فيحد من علامات الشيخوخة.

فوائده للجسد ..


يساعد البطيخ بشكل كبير على إزالة الدهون، وبالتالى الحصول على جسد متناسق جداً، ولأنه خال من الدهون، والكوليسترول ويحتوى على كمية كبيرة من المياه، فيساعد بشكل كبير فى الريجيم، وإنقاص الوزن، فيملأ المعدة لفترة زمنية طويلة، وبالتالى يشعر من يأكله بالشبع.

فوائده للحامل ..


يعتبر البعض أن البطيخ من أفضل الفواكه للحامل، فاحتوائه على حمض الفوليك، مفيد لصحة الطفل، فيتم ولادته بلا عيوب خلقية، كما أن الحامل كثيراً ما تشعر بالإمساك، لكن البطيخ يساعدها على التخلص منه، ويحافظ كذلك على سلامة الجهاز الهضمى، كما أنه مفيد لبشرة الحامل لاحتوائه على مادة الليكوبين التى تحميها من أشعة الشمس.


موضوعات متعلقة ..



أشهر 3 أكلات عند المصريين فى الصيف..جانا الحر جانا


صحة وعافية.. 9 فوائد صحية للبطيخ.. يقى من الربو ويخفض الضغط ويقاوم السرطان.. ينظم الهضم ويمنع الإمساك والجفاف.. يقلل الالتهاب وألم العضلات ويحسن النوم.. واحذر الإسراف











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة