معلومات استخبارية أمريكية كشفت مخطط "داعش" لاستهداف مدرسة بالدنمارك

الجمعة، 22 أبريل 2016 09:30 م
معلومات استخبارية أمريكية كشفت مخطط "داعش" لاستهداف مدرسة بالدنمارك عناصر من اف بى أى - صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الدنمارك


كشفت معلومات استخبارية أمريكية مخططا لتنظيم (داعش) الإرهابى لاستهداف مدرسة فى الدنمارك بواسطة ضابط أمريكى يعمل فى قاعدة "عين الأسد" العسكرية بالأنبار غربى العراق.

وقال ستيف وارن المتحدث باسم التحالف الدولى المناهض لداعش، فى تصريح صحفى اليوم الجمعة، إن الضابط برادلى جريم ـ وهو ضابط بالجيش الأمريكى متمركز فى الوقت الحالى بقاعدة (عين الأسد) العراقية ـ تمكن من جمع معلومات استخباراتية عبر وثائق أظهرت عزم عناصر بداعش، من أصول دنماركية، شن هجوم باستخدام قنابل بدائية الصنع على مدرسة.

وأضاف : إن المعلومات التى قدمها برادلى ساعدت فى كشف المخطط، وأسفرت عن عدد من الاعتقالات ومصادرة مواد متفجرة، ما أدى إلى إنقاذ أرواح مواطنين واحباط المخطط.
وأشار إلى أن السفارة الدنماركية فى واشنطن منحت برادلى وسام الدفاع لجهوده فى حفل حضره وزير دفاع الدنمارك الجنرال بيتر بارترام.

على صعيد آخر، أقر الجيش الأمريكى بمقتل 20 مدنيا وإصابة 11 آخرين فى غارات للتحالف الدولى على أهداف لتنظيم داعش فى العراق وسوريا، وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكى، فى بيان صحفى، إن المدنيين قتلوا وأصيبوا فى غارات جوية خلال الفترة من العاشر من سبتمبر والثانى من فبراير الماضيين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة