النيابة تأمر بسرعة ضبط 33 متهمًا للتحريض على قلب نظام الحكم فى 25 أبريل

السبت، 23 أبريل 2016 09:53 م
النيابة تأمر بسرعة ضبط 33 متهمًا للتحريض على قلب نظام الحكم فى 25 أبريل المستشار نبيل صادق النائب العام
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر المستشار محمد عبد الشافى، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، قرارًا للأجهزة الأمنية منذ قليل، بسرعة ضبط وإحضار 33 شخصًا على خلفية تورطهم بالتجهيز والتخطيط للتظاهر بدون ترخيص والتحريض على قلب نظام الحكم يوم 25 أبريل الجارى.

كانت نيابة شرق القاهرة الكلية بدأت منذ قليل، التحقيق مع 13 شابا تم القبض عليهم فى أماكن متفرقة بالقاهرة، بتهمة التحريض على التظاهر يوم 25 أبريل الجارى.

وتواجه النيابة المتهمين بـ9 اتهامات وهى: التحريض على استخدام القوة لقلب نظام الحكم وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهورى، والتحريض على مهاجمة أقسام الشرطة وذلك تنفيذا لغرض إرهابى، واللجوء إلى استخدام العنف والتهديد لحمل رئيس الجمهورية على الامتناع عن عمل من اختصاصه ومهامه المملوكة طبقا للدستور، والانضمام إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوى لتعطيل القوانين ومنع السلطات من ممارسة أعمالها والإضرار بالسلام الاجتماعى .

وكذلك الترويج بالقول والفعل لأهداف تلك الجماعة وكانت الوسيلة فى ذلك القوة والعنف تنفيذا لمشروع إجرامى وتعريض سلامة المجتمع إلى الخدر لغرض إرهابى، والترويج بطريق غير مباشر باستخدام شبكة المعلومات الدولية لارتكاب جرائم إرهابية والترويج باستعمال أحد مواقع شبكة المواقع الدولية للترويج لأفكار تدعو لأعمال إرهابية تهدف لتضليل السلطات الأمنية، والتحريض على التجمهر والذى من شأنه تعريض الأمن والسلم العام للخطر بهدف التأثير على السلطات وإتلاف المال العام تنفيذا لغرض إرهابى، والتحريض على التظاهر بغرض الإخلال بالنظام العام والتأثير على سير المرافق العامة وقطع الطريق والاعتداء على الأرواح، وإذاعة أخبار وبيانات وشائعات كاذبة من شأنها إلحاق الضرر بين الناس وبالمصلحة العامة.

ومن ضمن المتهمين، "محمد م ا، محمد ع م، محمد م م، عمرو ص م، عمر ى هـ، شريف ا س، محمود هـ ح، محمد ن ع، أحمد ن ع، عمر ع ع، أنس ف ع، أحمد ر ع، عبد الرحمن ا م".

كانت قوات الأمن قبضت على المتهمين من المقاهى المنتشرة بمناطق وسط البلد ومدينة نصر والخليفة وروض الفرج بدعوى تخطيطهم للتظاهر والقيام بأعمال عنف يوم 25 أبريل.



موضوعات متعلقة..


- نيابة شرق القاهرة توجه 9 اتهامات لـ13 شخصا أبرزها التخطيط لقلب نظام الحكم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

لابد من اعدامعم فى ميدان عام

I

عدد الردود 0

بواسطة:

على

دكتور احمد عكاشة

عدد الردود 0

بواسطة:

الاصولي

خونة

هؤلاء وكلاء الشيطان في الارض

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

يا سلام

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف

ارحمونا بقي

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه

و البقية تأتي ان شاءالله

يعني هي مصر ناقصة عطلة تاني، ارحموا بلدنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

أما بعد

هو عهد مبارك رجع تاني ولا ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

هوا دة الشغل الصح

عدد الردود 0

بواسطة:

اضحك

هوه كله قلب قلب كده مفيش مره ركب نظام مفيش ريش مفيش لحمه راس

اه ياقلبى

عدد الردود 0

بواسطة:

Gasir

فلب نظام الحكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة