محافظ أسوان يعرض رؤية المحافظة فى مؤتمر التنمية المستدامة بوزارة الاتصالات

السبت، 23 أبريل 2016 06:14 م
محافظ أسوان يعرض رؤية المحافظة فى مؤتمر التنمية المستدامة بوزارة الاتصالات اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان
كتب – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، رؤية المحافظة خلال مشاركته فى مؤتمر التنمية المستدامة للمناطق النائية والذى عقد اليوم بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد محافظ أسون فى كلمته على أن الرؤية ارتكزت على 4 محاور رئيسية للتنمية المتكاملة فى مجالات التعليم والصحة وتمكين المرأة والمشروعات الصغيرة.

ولفت محافظ أسون فى بيان إلى أن وزارة الاتصالات قامت فى الفترة الأخيرة بتجهيز 3 مراكز تم تشغيلها بالفعل فى أسوان ونصر النوبة وأبو سمبل السياحية.

وكشف اللواء مجدى حجازى، عن أنه من ضمن أهداف رؤية المحافظة هو مواجهة مشكلة الدروس الخصوصية من خلال التعاون مع المجتمع المدنى لإيجاد وسائل حديثة لعرض المناهج فى مختلف المراحل التعليمية على موقع إلكترونى بشبكة الإنترنت مرتبط بشبكات مغلقة وكاميرات تنقل شرح المدرسين المتميزين للدروس أون لاين للطلاب.

وأكد حجازى أنه بالنسبة لمحور الصحة سيتم استثمار مشروع التنمية التكنولوجية المتكاملة من وزارة الاتصالات فى تطبيق تكنولوجيا التشخيص والعلاج من بعد بجميع المستشفيات سواء كانت المستشفى العام الجديد أو أسوان الجامعى، بالإضافة إلى المستشفيات النوعية والمركزية وربطها بالصروح الطبية الكبرى فى القاهرة والمنصورة.

وأضاف مجدى حجازى بأن من ضمن محاور الرؤية الجديدة تحقيق التنمية الشاملة للمرأة سواء كانت فى مجال التمكين الاقتصادى أو صحة المرأة وتنظيم الأسرة وتربية الأطفال من خلال نشر مراكز التثقيف ونوادى المرأة ضمن مراكز التدريب وباستخدام أدوات العصر الحديث.

وأشار مجدى حجازى إلى أن الرؤية ستكتمل بالمحور الرابع والذى يعتمد على استثمار مشروع التنمية التكنولوجية المتكاملة فى نشر توعية التنمية البشرية بين الشباب لتغيير ثقافته من العمل الحكومى إلى العمل الحر.

كما قام محافظ أسوان بطلب عاجل من الصندوق لتنفيذ بوابة إلكترونية لصالح جميع الجهات المانحة التى سبق أن بذلت جهودها بالمحافظة لتسجيل بياناتها ومعلومات عن المشروعات التى نفذتها أو جارى العمل بها وذلك بغرض عمل احتفال كبير فى منتصف يوليو 2016 لتكريم كل من قام بأى جهد للتنمية فى أى موقع أو لأى مواطن فى أسوان.



موضوعات متعلقة :



محافظ أسوان يوجه مسئولى التأمين الصحى برفع كفاءة الأجهزة الطبية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة