مقتل 77 إرهابيا بالأنبار والصدر يدعو للتظاهر للضغط على البرلمان

السبت، 23 أبريل 2016 03:50 م
مقتل 77 إرهابيا بالأنبار والصدر يدعو  للتظاهر للضغط على البرلمان زعيم التيار الصدرى العراقى مقتدى الصدر
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار العراق


دعا زعيم التيار الصدرى العراقى مقتدى الصدر العراقيين إلى الخروج فى مظاهرة مليونية بعد غد الاثنين للضغط على البرلمان للتصويت على تشكيلة وزارية جديدة، وقال: "أدعو العراقيين إسلاميين ومدنيين أن يهبوا هبة شعب واحد بتظاهرة مليونية مرعبة تجعل البرلمان يعقد جلسة علنية للتصويت بشفافية والحرية على حكومة التكنوقراط".

وذكر الصدر -فى بيان صحفى ردا على سؤال لأحد أتباع التيار الصدرى اليوم السبت- أن الوقفة الشعبية الاحتجاجية الحالية وقفة تاريخية جعلت العراق فى مصاف الدول المطالبة بالإصلاح، إن هناك أطرافا سياسية لا تريد انعقاد البرلمان لكى لانصل إلى تطبيق الإصلاحات التى يطالب بها الشعب العراقي.

وأضاف: تظاهروا كما عهدناكم ولا تتوانوا ولا يحول بينكم عمل أو عذر فالوطن أهم من كل المصالح، ونسقوا مع اللجان الخاصة بالتيار الإسلامى والمدنى وأطياف الشعب كافة، وهبوا كشعب واحد نساء ورجالا وشبابا وأطفالا، ان الله يساند من أرادوا التغيير والإصلاح.

يذكر أن مقتدى الصدر أعلن يوم الأربعاء 20 أبريل تجميد عمل كتلة "الأحرار" النيابية فى مجلس النواب العراقي، وأنهى اعتصام نواب الكتلة داخل البرلمان الذى بدأ يوم الثلاثاء 12 أبريل مما أفقد المعتصمين نصاب عقد جلسة للبرلمان.. وأن الصدر كان قد أمهل الرئاسات الثلاث العراقية 72 ساعة انتهت الثلاثاء 19 أبريل لتصويت البرلمان على "حكومة التكنوقراط" ودعا لمظاهرات دعما لإنهاء "المحاصصة" السياسية والطائفية والضغط على وزراء الحكومة الحالية لتقديم استقالاتهم.

من ناحية أخرى تمكنت قوات تابعة لقيادة "عمليات بغداد" من قتل 77 إرهابيا من تنظيم (داعش) خلال عمليات عسكرية بمحافظة الأنبار وغربى العاصمة العراقية، وذكرت قيادة "عمليات بغداد"، اليوم السبت، أن فرقة المشاة (14) بالجيش العراقى قتلت 71 إرهابيا ودمرت أربع سيارات ودراجتين ناريتين للتنظيم، وتفكيك 102 من العبوات الناسفة وموقع للتفخيخ فى مناطق: الكرمة والبو شجل وناظم التقسيم بالأنبار.

كما قتلت قوة من الفرقة الأولى للتدخل السريع من قتل إرهابى وجرح اثنين آخرين قرب مديرية الطرق الخارجية غربى بغداد، وتمكنت قوة من الجيش العراقى من قتل 3 إرهابيين فى منطقة النعيمية جنوبى الفلوجة، وقتلت قوة ثالثة من قتل إرهابيين اثنين فى منطقة "عودة الشكر".

على صعيد آخر، أعلنت قيادة عمليات بغداد عن قطع أحد الطرق الرئيسية الرابطة مابين العاصمة ومحافظة واسط بسبب السيول الناتجة عن الأمطار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة