أحمد أبو اليزيد يكتب: لماذا ينجح عمرو دياب أكثر من ألبوماته؟

الأحد، 24 أبريل 2016 05:00 ص
أحمد أبو اليزيد يكتب: لماذا ينجح عمرو دياب أكثر من ألبوماته؟ عمرو دياب
كتب أحمد أبو اليزيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"رسمها، وعدتك، على حبك، معاك قلبى، لا لا، حبيبتى، أمنتك، أنا وانت، أحلى وأحلى، راجع، عكس بعض، عمرنا ما هنرجع" 12 أغنية للنجم والفنان عمرو دياب الجديدة فى أحدث ألبوماته "أحلى وأحلى" المقرر طرحه بعد 48 ساعة وبالتحديد يوم 28 أبريل، أغنيات بعيدًا عن تقييمها الفنى ضمنت نجاحها قبل أن يسمعها الناس، والسبب أن الذى يغنى عمرو دياب، فالاسم فى هذه الحالة أهم من المحتوى الفنى، وعند الشراء تقول "عايز ألبوم عمرو دياب" وليس "عايز ألبوم أحلى وأحلى"، وهو ما يعنى أن اسم عمرو دياب أنجح من العمل.

لكن لماذا ينجح عمرو دياب أكثر من ألبوماته أو بمعنى أدق ما الذى أدى إلى هذه النتيجة فى النهاية عند الجمهور؟ الأسباب كثيرة منها.

أولا أن معظم شباب مصر بأجياله المختلفة يقلد الهضبة فى "اللوك"، مرة "سوالف" طويلة بعض الشىء ورفيعة، إلى جانب ذلك ارتداء الهضبة "حزام" مشغول بالمعدن اللامع فكان كالعدوى لجيل كامل يرى فى دياب رمز الشباب وذلك فى ألبوم "أيامنا"، ومرة يُخرج نصف القميص الذى يرتديه للخارج والنصف الثانى للداخل فى ألبوم "متخافيش" ويترك شعره طويلاً من الخلف وهى المسألة التى أقدم عليها أغلب الشباب فقاموا بترك شعرهم من الخلف، ومرة ثالثة فى ألبوم "تملى معاك" حيث ترك جزءًا من لحيته التى أطلقها أسفل ذقنه بشكل جعل الجميع يتبعونه ويقلدونه فيها، كما استطاع "الهضبة" أن يؤثر على نصف شباب مصر لأنهم يحبونه، وبالتالى قلدوه فى "تسريحة" شعره فى فترة من الفترات والتى أُطلق عليها "سبايكى"، وظهر فيها على غلاف ألبومه وفى كليب "حبيبى ولا على باله".

ثانيًا غرابة كليبات عمرو دياب والتى كانت بمثابة الإبهار فى ذلك الوقت حيث كان يفعل ما لم يفعله زملاؤه، وكانت بداية الإبهار الحقيقية فى كليب "ما بلاش نتكلم فى الماضى" والذى كان يظهر فيه ويختفى الهضبة بشكل تقنى ومحترف جديد على عين المشاهد وقيل وقتها إن الكليب تكلف وقتها 100 ألف جنيه وهو رقم ضخم وقتها، وتوالت كليبات الهضبة ومنها "راجعين" والسيارة الطائرة فى السماء واستعانته بأكثر من ممثل فى الكليبات كأحد عوامل الجذب ومنهم عزت أبو عوف وعلاء ولى الدين وحسين الإمام، أيضًا كان عمرو دياب أول من استعان بفكرة الـ"موديلز" فى الكليبات ليخطفوا الأنظار بجمالهن وهو ما حدث بالفعل.

ثالثًا أغنيات وألبومات عمرو دياب، حيث لا يخلو ألبوم تقريبًا إلا من أغنية "هيد" منها "ميال" "شوقنا" "ما بلاش نتكلم فى الماضى" "حبيبى ولا عالى باله" "حبيبى يا نور العين" "تملى معاك" وغيرها من الأغنيات، إضافة إلى أن عمرو دياب كان الوحيد فى جيله الذى لا يستعين بكورال فى أغنياته فكان هو الكورال، وهى أحد الأشياء الملفتة والواضحة فى أغنيات وألبومات عمرو على مدار تاريخه.

رابعًا لم ينافس عمرو دياب سوى نفسه ولم يستطع الآخرون من جيله أن يقدموا ما ينافسونه به فكانوا محلك سر يشغلهم نجاح دياب أكثر من نجاحهم وتركيزهم فى عملهم.

خامسًا تعمد عمرو دياب عدم الظهور إعلاميًا مهما كان المقابل المادى الذى يعرض عليه نظير هذا الظهور، وهو ما زاد من نجومية الهضبة فهو شخص لا تراه ولا تسمعه فى أى برنامج أو أى مقابلة يتحدث وهو ما يزرع الشغف عند الجمهور.. كيف هى حياة عمرو دياب؟، وحتى هذا اليوم لم يظهر دياب إلا فى مرات قليلة جدًا ونادرة وفى تسجيلات قديمة لا تنتقص من الولع به من قبل جمهوره، وهى أحد العوامل الأساسية التى صنعت من الهضبة نجمًا تراه ولكنك لا تستطيع أن تلمسه.


موضوعات متعلقة



- عمرو دياب يصل القاهرة قادمًا من لندن بعد إحياء حفل زفاف نجل إسعاد يونس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة