الفريق مميش يستقبل وفد مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية

الأحد، 24 أبريل 2016 12:59 م
الفريق مميش يستقبل وفد مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية جانب من لقاء مميش بوفد مهرجان السينما
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، وفداً ثقافياً رفيع المستوى من ممثلى مهرجان الإسماعيلية الدولى الثامن عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة، برئاسة الدكتور أحمد عواض رئيس المركز القومى للسينما، رئيس المهرجان، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحرى التابع للهيئة بالإسماعيلية.

حضر اللقاء من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، المهندسة انتصار خليل مدير الإدارة الهندسية، ومحمود بشارى مدير شئون العاملين، فضلاً عن ضيوف المهرجان، والمهتمين بالثقافة، وممثلى وسائل الإعلام المختلفة، وذلك فى خامس أيام المهرجان الممتد حتى الثلاثاء القادم.

ورحب الفريق مُهاب مميش بالحضور من ممثلى مهرجان الإسماعيلية الدولى الثامن عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة، مُعرباً عن سعادته بنجاح المهرجان، متمنياً استكماله لمسيرة النجاح والذى لا يُعده نجاحاً للقائمين على المهرجان فحسب، بل نجاحاً لمصر ولجميع المصريين فى هذه المرحلة المليئة بالتحديات.

وأكد مميش أن الدولة المصرية تدرك جيداً الفارق بين كل من المشروعات الاستثمارية والمشروعات القومية العملاقة التى يعتمد عليها الاقتصاد، مشيراً إلى أن مصر دخلت القرن الواحد والعشرين بمشروعيين قوميين، وهما مشروع حفر قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، مثلما كان مشروع حفر قناة السويس من قبل هو مشروع مصر القومى فى القرن التاسع عشر، ثم كان مشروع بناء السد العالى هو مشروع القرن العشرين، واللذان مازلنا ننهل منهما حتى الآن.

وأوضح رئيس الهيئة، أن مشروع حفر قناة السويس الجديدة كان ضرورة حتمية نحو تحسين المواصفات البحرية للقناة، والاستعداد للنمو المتوقع فى حركة التجارة العالمية، فضلاً عن مواكبة الاتجاه الحالى لدى التوكيلات الملاحية والترسانات العالمية نحو صناعة السفن العملاقة، بما ينعكس على تصنيف قناة السويس ويجعلها تتمتع بمزايا تنافسية إضافية، لتصبح الممر الملاحى الأسرع والأقصر والأكثر أماناً.

ثم ألقى الفريق مميش الضوء على الأسس التى بُنى عليها، مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس لتحويل المنطقة إلى مركز صناعى ولوجيستى عالمى، مُعتمِداً فى ذلك على عبقرية الموقع وتوافر العنصر البشرى بما يمكن معه توفير فرص عمل للشباب الذين يمثلون 60% من أبناء مصر.

وأضاف مميش أن المشروع يتكون من ستة موانئ سيتم استغلالها الاستغلال الأمثل، وفقاً للمخطط العام للمشروع، الذى يتضمن أيضاً إقامة العديد من الصناعات ومنها صناعات السفن والحاويات، وصناعة الزجاج والسيارات وغيرها.

وكرم الفريق مُهاب مميش، الدكتور أحمد عواض رئيس المهرجان، وقام بإهدائه درع قناة السويس الجديدة، تقديراً للجهد المبذول فى إنجاح المهرجان، ثم دعاه والوفد المرافق للقيام بجولة بحرية فى قناة السويس الجديدة، لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.
لقاء-مميش-بوفد-مهرجان-السينما-(1)

لقاء-مميش-بوفد-مهرجان-السينما-(2)

لقاء-مميش-بوفد-مهرجان-السينما-(3)

لقاء-مميش-بوفد-مهرجان-السينما-(4)


موضوعات متعلقة..


- عبور 6.8 مليون طن مواد بترولية جنوب قناة السويس خلال شهر فبراير 2016










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة