الموت ما بيفرقش بين غنى وفقير بس المدافن بتفصل.. سمسار مدافن: سعر المدفن يبدأ من 40 ألف جنيه فى المناطق الشعبية ويصل لـ450 فى مدينة نصر ومصر الجديدة والقطامية.. والغلابة ليس أمامهم إلا مقابر الصدقة

الأحد، 24 أبريل 2016 11:37 م
الموت ما بيفرقش بين غنى وفقير بس المدافن بتفصل.. سمسار مدافن: سعر المدفن يبدأ من 40 ألف جنيه فى المناطق الشعبية ويصل لـ450 فى مدينة نصر ومصر الجديدة والقطامية.. والغلابة ليس أمامهم إلا مقابر الصدقة حتى فى المدافن الغلابة خارج الاهتمام
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عدة سنتيمترات مرتفعة عن الأرض من التراب هى الحد الفاصل الوحيد بين المقابر ذات الواجهات الرخامية التى تحمل أسماء أكبر العائلات فى مصر، وتلك المقابر ذات البوابة الحديدية البسيطة والجدران غير مكتملة الطلاء، التى تتفرق على سقفها قطع رخام صغيرة رديئة موزعة بعشوائية، وتحمل بوابتها لافتة تشير إلى أنها إحدى مقابر الصدقة التابعة لواحدة من الجمعيات الخيرية.
التناقض الواضح بين المشهدين فى منطقة مقابر مصر الجديدة القريبة من مقابر الكومنولث يجعل الحكمة القديمة للمسنين تتردد بإلحاح على أذنك "هو الواحد هياخد إيه من الدنيا.. آخرتها متر فى متر".

هذه الحكمة التى تبدو لك منطقية تجعلك تقارن سريعًا بين المشهدين وتتساءل عن الفرق الذى تعرف أنه لا فارق إلا فى التشطيبات ومئات آلاف الجنيهات، فحسب "أحمد عبدالفتاح" سمسار المدافن تصل أسعار المدافن فى هذه المناطق الراقية إلى 450 ألف جنيه، ويقول: "أغلى مناطق المدافن هى مدينة نصر والقطامية ومصر الجديدة وكل المناطق الراقية، أما الأرخص فهى 15 مايو وكل الأماكن البعيدة والمتطرفة، وبردو سعرها بيوصل لـ 40 ألف جنيه"، ويوضح "المشكلة مش استغلال مقاولين ولا حاجة، لكن الأرض نفسها المحافظة بتنزلها بـ 11 ألف جنيه للمتر، يعنى لو مدافن 20 متر تقف بـ 220 ألف جنيه".

أما عن أسعار مدافن المحافظة فحدث ولا حرج، ويقول "عبد الفتاح" لـ"اليوم السابع" "الناس كانت مقدمة على مدافن المحافظة من سنة 2000 استلمتها سنة 2011، أخدت الـ 20 مترا بـ 12 ألف جنيه، وتشطيبها على الأقل 11 ألف جنيه يعنى المدافن ممكن توصل 24 ألفا".

يتابع: "الأسعار غالية أوى والمفروض الحكومة تنزل سعر الأرض شوية، الغلابة هيعملوا إيه؟ مافيش قدامهم غير مقابر الصدقة والمقابر التابعة للجمعيات الخيرية والمساجد، فيه مثلاً فى 15 مايو أكثر من 70 مدفنا تابعا لمساجد".


مقابر مصر الجديدة (1)

مقابر مصر الجديدة (2)

مقابر مصر الجديدة (3)

مقابر مصر الجديدة (4)

مقابر مصر الجديدة (5)

مقابر مصر الجديدة (6)

مقابر مصر الجديدة (7)

مقابر مصر الجديدة (8)

مقابر مصر الجديدة (9)

مقابر مصر الجديدة (10)



أخبار متعلقة:


مصادر بـ"المجتمعات العمرانية": طرح 11 ألف وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" الشهر المقبل بمساحات تتراوح بين 100 لـ150 مترا.. وتؤكد: حصر المقابر المتبقية من الإعلانات السابقة لإعادة طرحها للمواطنين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة