حصاد المطار..السماح بدخول جثمان سيدة هندية لدفنها فى مصر تنفيذا لوصيتها.. وزيرة الاستثمار تتوجه إلى لندن على رأس وفد مصرى.. وفد هندى يصل برئاسة وزير الرى..والقبض على 73 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية

الأحد، 24 أبريل 2016 07:21 م
حصاد المطار..السماح بدخول جثمان سيدة هندية لدفنها فى مصر تنفيذا لوصيتها.. وزيرة الاستثمار تتوجه إلى لندن على رأس وفد مصرى.. وفد هندى يصل برئاسة وزير الرى..والقبض على 73 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية مطار القاهرة
كتبت: رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى منذ صباح اليوم الأحد، عدد من الاحداث الهامة حيث سمحت سلطات الحجر الصحى بالمطار بدخول جثمان مواطنة هندية للبلاد فور وصوله من سلطنة عمان لدفنها فى مصر.

و أفاد مصدر مسئول بالحجر الصحى، أن الجثمان وصل على متن طائرة الخطوط العمانية، وسمحت السلطات بدخول الجثمان بعد موافقة وزارة الخارجية المصرية بالدفن فى مصر، وذلك تنفيذا لوصية المتوفاة لتكون قرب أولادها من زوجها المصرى.

وغادرت داليا خورشيد وزير الاستثمار على رأس وفد مصرى متجهة إلى لندن، فى زيارة هناك تستغرق عدة أيام تشارك خلاله فى مؤتمر اقتصادى.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار، أن الوزيرة تم إنهاء إجراءات سفرها على الطائرة المصرية المتجهة إلى لندن من استراحة كبار الزوار بالمطار، وكان من ضمن الوفد مستشار وزير العدل ومساعد وزير العدل.

ووصل مطار القاهرة الدولى براكش دهانقار، وزير الرى الهندى، على رأس وفد كبير فى زيارة للبلاد تستغرق عدة أيام يلتقى خلالها مع عدد من المسئولين لبحث الملفات المشتركة فى أساليب الري والزراعة.

صرحت مصادر أمنية بالمطار، بأن الوفد الهندى والذى يضم 10 أفراد برئاسة الوزير، وصل على الطائرة الإماراتية القادمة من دبى، وتم إنهاء إجراءات وصوله باستراحة كبار الزوار، حيث كان فى استقباله بالمطار أعضاء السفارة الهندية بالقاهرة.

فيما غادر صباح اليوم الأحد ، الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية، والسفير أحمد القطان السفير السعودى لدى مصر، متوجهين إلى الرياض.

وأنهى الدكتور نبيل العربى والسفير السعودى إجراءات السفر عبر استراحة كبار الزوار بالمطار، كما استقلا طائرة الخطوط السعودية المتجهة إلى الرياض، كما غادر المهندس هانى عازر مستشار رئيس الجمهورية للشئون الهندسية، متوجها إلى فرانكفورت على متن الطائرة المصرية و اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، متوجها إلى دبى على متن الطائرة المصرية فى زيارة يلتقى خلالها عددا من المسئولين.

واستقبل مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الأحد، 13 مصريًا قامت السلطات السعودية بترحيلهم من أراضيها لمخالفتهم شروط العمل والإقامة والقبض على ثلاثة منهم لهروبهم من تنفيذ أحكام قضائية بالسجن.

وصرح مصدر بالمطار بأن المرحلين وصلوا على متن رحلة الخطوط السعودية رقم 307 والقادمة من جدة، وتبين من التحقيق معهم نشوب خلافات بينهم وبين الكفلاء الذين كانوا يعملون لديهم دفعتهم للهرب بحثًا عن عمل فى مناطق أخرى حتى تم القبض عليهم وترحيلهم، مضيفا: أنه أثناء فحص بيانات المرحلين تبين هروب ثلاثة منهم من تنفيذ أحكام قضائية بالسجن فتم القبض عليهم .

من ناحيته، أمر اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ الأحكام الصادرة ضد الهاربين والسماح لباقى المرحلين بالخروج من المطار.

وألقت مباحث مطار القاهرة الدولى، القبض على عاطل يقود موتوسيكل بدون لوحات مرور وبحوزته طبنجة صوت وتم تحرير محضر له وإحالته للنيابة.

وصرحت مصادر بالمطار بإنه أثناء متابعة رجال المباحث العمل بكمين طريق صلاح سالم المؤدى للمطار فوجئ بعاطل يقود موتوسيكلا بدون لوحات مرورية حيث تم ضبطه وبتفتيشه عثر بحوزته على طبنجة صوت، وبمواجهته أقر العاطل بأنه ضل الطريق حيث كان متوجها إلى مدخل كوبرى الشيراتون المؤدى لمدينة الملاهى "سندباد" وتوجه بطريق الخطأ إلى مدخل المطار.

وأمر اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة بتحرير محضر للراكب وإحالته للنيابة، كما تمكنت السلطات الامنية بالمطار من ضبط 73 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية، خلال حملة أمنية فى الـ24 ساعة الماضية على المترددين على صالات السفر والوصول وقرية البضائع.

وصرحت مصادر مسئولة بالمطار أن خلال الـ 24 ساعة الماضية تمكن رجال المباحث برئاسة العميد محمد صلاح رئيس المباحث الجنائية من القبض على 73 هاربا، وذلك فى إطار حملة أمنية بالمطار لمنع تسلل العناصر المشبوهة إلى صالات المطار، وأمر اللواء "فهمى مجاهد" مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة باتخاذ الإجراءات القانونية نحو الهاربين.

وتم ضبط راكبين زورا موافقة ضابط الاتصال بمصلحة الجوازات للسفر إلى السودان ومنها إلى ليبيا.
صرح مصدر مسئول بالمطار بأن أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة طيران "بدر إير لاينز"، اشتبه ضابط الجوازات فى موافقة ضابط الاتصال بمصلحة الجوازات بصحبة راكبين وبفحص الموافقتين تبين تزويرهما.

وأقر الراكبان بحصولهما على الموافقة من أحد الأشخاص مقابل مبالغ مالية من أجل السفر من الخرطوم إلى ليبيا بحثا عن عمل.


موضوعات متعلقة



انتظام حركة إقلاع الرحلات الأوروبية من مطار القاهرة وفقا لجداول التشغيل


وزيرة الاستثمار تغادر القاهرة متجهة إلى لندن على رأس وفد مصرى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة