رجال الأعمال يُرحبون بخطط الرئيس للتنمية الشاملة فى سيناء.. أسامة جنيدى: خطاب السيسى رسالة طمأنة للمستثمرين فى الداخل والخارج.. رفيق الضو: يعكس حرصه على تحقيق الاستقرار الأمنى والاقتصادى للشعب

الأحد، 24 أبريل 2016 08:15 م
رجال الأعمال يُرحبون بخطط الرئيس للتنمية الشاملة فى سيناء.. أسامة جنيدى: خطاب السيسى رسالة طمأنة للمستثمرين فى الداخل والخارج.. رفيق الضو: يعكس  حرصه على تحقيق الاستقرار الأمنى والاقتصادى للشعب الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب سليم على - هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب عدد من رجال الأعمال بما تضمنه خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، خصوصًا ما جاء به من التأكيد على تنفيذ خطط التنمية الشاملة فى سيناء، وإنشاء منطقة تجارة حرة بها و17 تجمعًا سكانيًا، بالإضافة إلى التوسع فى استصلاح الأراضى، والقضاء على البؤر الإرهابية والعمل على استقرار الوضع الأمنى.

وأكد رجل الأعمال رفيق الضو نائب رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، اليوم فى ذكرى تحرير سيناء، يؤكد مدى حرصه على تحقيق الاستقرار الأمنى والاقتصادى للشعب المصرى.

وأشار الضو، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أنه يجب أن يعمل جموع الشعب المصرى بكافة طوائفه على تنمية وتطوير الدولة المصرية اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا، لافتًا إلى أن مصر تتعرض لحرب كبيرة تستهدف زعزعة استقرارها الأمنى الذى تشهده خلال الفترة الحالية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أكد أن مصر لن تقبل بتهديد أمنها القومى، ولن تسمح لأى قوى ببسط سيطرتها على العالم العربى، مضيفًا فى كلمته للشعب المصرى، اليوم الأحد: "إننا نعمل على الأخذ بالعمل والعلم، ولن نقبل بزعزعة الثقة فى الدولة، وستظل مصر دولة واحدة تبنى وتعمر بأبنائها".

وتابع السيسى، أن ذكرى تحرير سيناء ستبقى ذكرى النصر والسلام القائم على الحق والعدل وبراعة الدبلوماسية.

ومن جانبه، أكد رجل الاعمال أسامة جنيدى، عضو مجلس الأعمال المصرى الكورى، أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية اليوم فى الذكرى الـ34 لتحرير سيناء، تؤكد حرص الدولة على تحقيق الاستقرار الأمنى للبلاد، ويعتبر رسالة طمأنة للمستثمرين فى الداخل والخارج.

وأضاف جنيدى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تحقيق الاستقرار الأمنى سيساعد رجال الأعمال فى تنمية استثماراتهم وتوفير فرص عمل جديدة تساعد فى تخفيض البطالة، مطالبًا بضرورة تعاون مجتمع رجال الأعمال مع الدولة فى تحقيق الاستقرار الاقتصادى، وأن تقوم الجهات المعنية بالدولة بتذليل العقبات التى تقف حائلاً أمام تنمية وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية والعربية.

وقال رجل الأعمال محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إن المشروعات التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى بسيناء، خطوة مهمة للإسراع بتنمية وتعمير سيناء والتى عانت من الإهمال على مدار العقود الماضية، مضيفًا: "ما زالت عند حديثى بأنه لو بيدى لعاقبت كافة المتسببين فى تأخير التنمية بسيناء المليئة بالكنوز والثروات الطبيعية غير المستغلة".

وأضاف خميس، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اتحاد المستثمرين سيدرس مع وزير الصناعة دعم المشروعات وفرص الاستثمار التى تطرحها الحكومة بمنطقة سيناء، وتابع: "نحن على استعداد دائمًا للمشاركة بالتنمية.. وسندرس مع الوزير ثم نطرحها على المستثمرين الصناعيين".

وحول نيته كرئيس لمجموعة النساجون للاستثمار بمشروعات الثروات المعدنية بسيناء، قال خميس، إن هذا القطاع ليس مجال المجموعة.. ولكننا لا نمانع الدخول فى شراكات مع شركات لديها خبرة فى هذا المجال".



موضوعات متعلقة:



بالفيديو.. الرئيس السيسي يعلن رفض مصر التهديدات الخارجية لأمنها القومى

بالفيديو.. هدية الرئيس السيسى للبسطاء ومحدودى الدخل فى عيد تحرير سيناء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ايه الحب دا كله يا ريس؟.والله بحبك..تحيا مصر....

ربنا معاك....والله فوق كيد المعتدى.........

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة