تحليل – عادل عقل

"ضعف اللياقة" أثر على أداء حكم مواجهة الطلائع والاتحاد السكندرى

الأحد، 24 أبريل 2016 12:25 ص
"ضعف اللياقة" أثر على أداء حكم مواجهة الطلائع والاتحاد السكندرى الحكم أحمد العدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


ظهر حكم الدرجة الأولى أحمد العدوى بوزن زائد خلال إدارته للقاء طلائع الجيش والاتحاد السكندرى الذى أقيم مساء اليوم باستاد جهاز الرياضة العسكرى ضمن منافسات الجولة الـ 25 من عمر الدورى الممتاز وانتهت بفوز الاتحاد بهدف دون رد.

الحكم حاول التواجد بالمكان المناسب إلا أن لياقته البدنية لم تساعده خاصة فى متابعته للهجمات المرتدة السريعة حتى أنه ظهر بعيدًا عن الكرة أغلب فترات المباراة مما أثر بشكل كبير على قرارات الفنية وتقدير العقوبات الإدارية (الإنذار والطرد) تأثر الحكم بنقص اللياقة فى الربع ساعة الأخير من المباراة.

حاول الحكم السيطرة على المباراة من البداية فتدخل بالصافرة كثيرا واحتسب 40 خطأ فنى على الفريقين ولم يستطيع الحكم إتاحة الفرصة لتوتر اللقاء وكثرة الاعتراضات من اللاعبين على القرارات الفنية إلا انه أحسن تقدير التحام مدافع الطلائع مع الاتحاد فى الدقيقة 70 كما احسن تقدير الوقت الضائع فى نهاية شوطى المباراة.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 6 مناسبات لخماسى الطلائع محمد بسام أوساليه هربى وأحمد أوكا، ومحمد رزق، ومحمد حمدى للعب بتهور فى الدقائق 44،55،73،77،94 وبطاقة حمراء للاعب عبد العزيز توفيق بعد سابق إنذار وإن كانت ترتقى إلى بطاقة حمراء مباشرا فى الدقيقة 82 كما أشهر الحكم بطاقة صفراء وحيدة للاتحاد للاعب محمود كابونجا للتهور فى الدقيقة 54 من عمر اللقاء كما أغفل الحكم.

إشهار البطاقة الصفراء للاعب الطلائع وساليه هربى فى الدقيقة 58 ولم ينذر لاعب الاتحاد عمر نبيل للتهور فى الدقيقة 35 من عمر اللقاء.

أحمد العدوى يدير اللقاء السادس له هذا الموسم وكانت أخر مبارياته فى 21 فبراير الماضى التى جمعت بين اتحاد الشرطة ومصر للمقاصة.

المساعدان محمود عبد السميع ونور سعيد ظهراً بيقظة وتمركز جيد وأشار الثنائى على 8 حالات تسلل فى توقيت مناسب وتعرضا لأكثر من اختبار صعب خاصة المساعد الأول سمح باستمرار اللعب بشكل جيد اكثر من مرة خلال المباراة .

الحكم الرابع أحمد صالح روبش أدى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم فى ادارة المباراة طبقا للقانون.



اخبار متعلقة..

- حكم مواجهة الاهلى ويانج افريكانز افتقد للحسم مع اللاعبين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة