ورشة لنقابة الصيادلة بالقليوبية توصى بالإبلاغ عن الصيدليات المروجة للمخدرات

الأحد، 24 أبريل 2016 05:40 م
ورشة لنقابة الصيادلة بالقليوبية توصى بالإبلاغ عن الصيدليات المروجة للمخدرات نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت نقابة صيادلة القليوبية ورشة عمل للصيادلة الأحرار، وأعضاء مجالس ونقباء نقابات وسط الدلتا والتفتيش الصيدلى، تحت عنوان "التفتيش الصيدلى بين الواقع والقانون" وذلك فى إطار جدول زمنى حددته النقابة العامة يشمل حوارا مجتمعيا بمختلف محافظات الجمهورية قبل إطلاق مؤتمر "مجابهة غش الدواء".

وخرجت الورشة بعدة توصيات، أولها أن يقوم كافة الصيادلة بمراسلة الإدارة المركزية ومديرة التفتيش العام بأية معلومات عن أية دواء مجهول المصدر أو مشكوك فيه لاتخاذ الإجراءات اللازمة لسحبه من الأسواق، والإبلاغ عن الصيدليات التى تبيع المخدرات وعمل "لستة" بها لاتخاذ الإجراءات الرقابية والقانونية والتأديبية تجاههم بالتنسيق بين التفتيش من جهة والنقابات من جهة.

وقال الدكتور صبرى الطويلة عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، إن هذه الورشة ستكون اللبنة الأولى لبداية الحلقات النقاشة لمشروع الهيئة العربية لمجابهة غش الدواء بمشاركة 15 جهة رقابية .

وأوصى المجتمعون بضرورة قيام إدارة الصيدلة بإفادة النقابات بأسماء الصيدليات تحت الترخيص منذ المعاينة الأولى، لاستكمال التحريات النقابية للحد من دخلاء المهنة واختصاراً للوقت وتيسيراً على طالب الترخيص.


موضوعات متعلقة



"صيادلة القاهرة" تحرك دعوى لوقف النقيب العام وحل المجلس لمخالفة القانون












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة