أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد تصريح فان دام عن الكباب... أشهر حكايات الأجانب مع الأكل المصرى

الإثنين، 25 أبريل 2016 09:00 م
بعد تصريح فان دام عن الكباب... أشهر حكايات الأجانب مع الأكل المصرى السفير البريطانى أمام بائعة خضروات فى سوق شعبى
كتبت سمر عبدالله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ازدادت فى الآونة الأخيرة شعبية الطعام المصرى وخاصة الشعبى منه بين مشاهير الغرب، فلا يمكن لأحد أن ينسى مواقف السفير البريطانى مع الطعام المصرى وأيضًا الرئيس الجابونى ومدحه فى الأطعمة المصرية ومذاقها وأخيرًا انضم النجم العالمى جان كلود فان دام إلى عشاق الطعام المصرى، حيث قال فى أحد البرامج التليفزيونية المصرية أنه يشتاق إلى الكباب فى مصر وحمص الشام.

"السفير البريطانى وعربية الفول"


جمّع السفير البريطانى فى القاهرة "جون كاسن" منذ أشهر قليلة ماضية جميع العاملون فى السفارة البريطانية وأدخل عربة الفول التى تقف على احدى أرصفة السيدة زينب وتناول بينهم الفول هو ومجموعة من الأجانب، ولم يتناول "كاسن" الفول المدمس بالعيش فقط، بل أنه تناول بجانبه البصل الأخضر والزيت الحار.

لم يقتصر موقف السفير البريطانى على هذه الواقعة، بل أصبح يكتب على مواقع التواصل الاجتماعى عن الطعام المصرى ومذاقه الجيد، فضلا عن شرائه "كيس الفشار" و عصير القصب من احدى شوارع القاهرة، ما جعله بعد ذلك يقوم بجولة فى سوق الخضار؛ كى يشترى من احدى البائعات خضار.

"الرئيس الجابونى وأم على"


خلال حضوره لمؤتمرًا مع الغرفة التجارية بالقاهرة، وقف الرئيس الجابونى "على بونجو انديمبا" أما جميع الحاضرين والذى كان أغلبهم من مسئولى مصر والجابون ليفاجئهم جميعًا بمدحه للطعام المصرى وخاصة "أم على"، التى حين يأكلها وهو غاضب تُحسن من مزاجه كثيرًا، ما جعل جميع الحاضرون يصفقون بشدة ووعده نائب رئيس الغرفة بأن يُحضر له "أم على" فى أول زيارة يأتى بها إلى الجابون.

"الأجانب والكشرى المصرى"


عندما قرر الفنان الشعبى شعبان عبد الرحيم زيارة احدى محلات الكشرى فى منطقة وسط البلد، ذهب إلى محل الكشرى ووجد عدد من المواطنون الأجانب به، ليفاجأ بهذا المشهد، حيث كان الأجانب يتناولون الكشرى وهم فى غاية السعادة، حتى أنهم أخذوا يرقصون معه فور الانتهاء من طعامهم.

"فاندام والكباب وحمص الشام"


كان آخر من عبر عن إعجابه بالأكل المصرى هو النجم العالمى جان كلود فان دام الذى يعتبره العديد من المصريين والمواطنون من مختلف الجنسيات حول العالم من أهم الفنانين ليس على مستوى بلده فحسب إنما على مستوى العالم أجمع، وعبر فان دام عن حبه للأكلات الشرقية منذ آخر مرة جاء فيها بزيارة إلى القاهرة، وأعرب عن حبه لوجبة الكباب ومشروب حمص الشام بصفة خاصة.


موضوعات متعلقة..


تاريخ أكلة مصرية.. أصل سد الحنك من تراث المطبخ المصرى ومفيدة للحوامل


الفطار مش كله فول.. طريقة عمل القرنبيط المقرمش باللبن الرايب والجبنة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة