سلطات المطار توجه ضربة لعصابات تسفير العمالة لليبيا.. منع سفر 28 للشارقة والأردن ومنهما إلى طرابلس.. مصادر: شركات تستخرج تأشيرات زيارة للإمارات وعمان ستارا لليبيا.. شباب يعترفون: التأشيرة بـ4آلاف جنيه

الإثنين، 25 أبريل 2016 02:45 م
سلطات المطار توجه ضربة لعصابات تسفير العمالة لليبيا.. منع سفر 28 للشارقة والأردن ومنهما إلى طرابلس.. مصادر: شركات تستخرج تأشيرات زيارة للإمارات وعمان ستارا لليبيا.. شباب يعترفون: التأشيرة بـ4آلاف جنيه مطار القاهرة- أرشيفية
كتب أحمد حمادة – رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت سلطات مطار القاهرة فى توجيه ضربة لعصابات تسفير الشباب إلى ليبيا عن طريق السفر إلى الشارقة ومنها إلى ليبيا، حيث منعت سفر 14 شابا إلى الشارقة صباح اليوم، بعد التأكد من استغلالهم السفر لها ثم إلى ليبيا.

وأكدت مصادر بمطار القاهرة أنه تم منع 14 شابا آخرين من السفر إلى الأردن لنفس الغرض، مشيرا إلى أن عصابات تهريب العمالة إلى ليبيا يوهمونهم بالعمل بها، موضحا أنه الشركة تقوم بعمل تأشيرات زيارة لهؤلاء الشباب وبعد ذلك تقوم بتسفيرهم إلى ليبيا بعد أن يقيمون فى الأردن أو الشارقة لبضعة أيام.

وأضافت المصادر أن إدارة جوازات مطار القاهرة بإشراف اللواء أشرف رضا مدير الجوازات، نجحت فى كشف تلك المحاولات، حيث منعت هؤلاء الشباب من السفر على طيران "العربية" المتجه إلى الشارقة، بعد اكتشاف استغلالهم وتسفيرهم منها إلى ليبيا.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار بأنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة طيران العربية المتجهة إلى الشارقة، اشتبه ضباط الجوازات فى 14 شابا وبفحص جوازات سفرهم تبين أنها سليمة، وبمناقشتهم أمام اللواء عبد الناصر حامد مدير إدارة البحث الجنائى بالمطار، اعترف الركاب بحصولهم على التأشيرات من أحد الأشخاص مقابل 4 آلاف جنيه عن كل شاب، وأنهم كانوا فى طريقهم من الإمارات إلى ليبيا بحثا عن عمل هناك، وأمر اللواء فهمى مجاهد مدير أمن مطار القاهرة بتحرير محاضر للركاب وإحالتهم للنيابة.

وأشارت المصادر إلى أن سلطات المطار نجحت فى فترة سابقة فى كشف الستار عن الطريقة غير المشروعة التى تستغلها عصابات تسفير العمالة إلى ليبيا، حيث رصدت محاولات تلك العصابات لتسفير الشباب إلى السودان، وتبين بعد ذلك بالتحريات أنها تسعى بعد ذلك لتسفيرهم إلى ليبيا بمبالغ طائلة، نظرا لارتفاع الأجور فى ليبيا إضافة إلى وجود فرص عمل كثيرة للعمالة، إضافة إلى امتلاك بعض الشباب لأعمال فى مناطق مختلفة بليبيا ويريدون العودة لاستكمالها.


موضوعات متعلقة..


- لليوم الثانى.. سلطات مطار القاهرة تمنع سفر 14 شابًا إلى ليبيا عبر الإمارات


- إغلاق المجال الجوى اليوم لتقديم عروض بالطائرات الحربية احتفالا بتحرير سيناء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة