عمرو يوسف: "هيبتا" سيكون من كلاسيكيات السينما مستقبلاً

الإثنين، 25 أبريل 2016 01:00 ص
عمرو يوسف: "هيبتا" سيكون من كلاسيكيات السينما مستقبلاً عمرو يوسف
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب النجم الشاب عمرو يوسف عن سعادته البالغة بردود الأفعال التى تلقاها عن فيلم "هيبتا"، بمجرد طرحه بالسينمات، سواء من أصدقائه داخل الوسط الفنى أو خارجه، مشيرًا إلى أن هذا الفيلم مستقبلاً سيكون من كلاسيكيات السينما المصرية، نظرًا لأهمية القصص التى يطرحها، والمعانى الإنسانية التى يقدمها.

وقال يوسف فى تصريحاته لـ"اليوم السابع": "الرواية المأخوذ عنها العمل، حققت نجاحًا ساحقًا، لذلك كنا أمام تحد كبير بمعنى أن نجاح الفيلم يجب أن يضاهى نجاح الرواية، حيث لا يجوز أن نأخذها وننزل بها للقاع، بل كان حتميًا أن نفعل العكس وأن نحلق بها، ولذلك بذلنا وكل القائمين على الفيلم مجهودًا ضخمًا كى يخرج الفيلم بشكل مشرف لصناعه، لافتًا إلى أن وائل حمدى كتب سيناريو هائلاً ساعد المشاركين فى العمل على تقديم أفضل ما عندهم.

وأوضح أن الشكل الذى ظهر به أثناء تجسيده شخصية يوسف فى الفيلم، حيث ظهر بشكل غير مهندم ولحية طويلة، كان ضروريًا حتى يتناسب مع الإحساس العام للشخصية من الداخل، وهو الشخص المعقد نفسيًا الذى يدخل فى مرحلة اكتئاب حيث يعيش وهو يجتر ذكرياته وقصة فشل زواجه، ووفاة طفلته، ويرفض الارتباط بامرأة أخرى رغم وجود فتاة تعشقه وتبذل كل ما فى وسعها لتقنعه بالزواج منها، ولكنه يحاول الانتحار، وفى أثناء تلك المحاولة يجد نفسه، أمام فتاة هى تجسيد لكل المعانى التى يرغبها فى امرأة تعيش معه حياته وبالفعل تغير تلك الفتاة مجرى حياته، وتعطيه الحب الذى يفتقده، ليدخل مرحلة حياتية جديدة، تشعره ببعض الارتياح النفسى بشكل تدريجى.

وأشار إلى أن التغيير بالفعل مطلوب للممثل، ولابد من تواجده بأدوار مختلفة شكلاً ومضمونًا، أفضل من أن يتواجد بشكل نمطى مكرر، قد يضر به فى النهاية.

وأضاف يوسف، أن الشكل الذى ظهر به كان بالاتفاق مع المخرج هادى الباجورى، مضيفًا أنه يسعد كثيرًا بالتعاون معه، حيث سبق وتعاونا بفيلم "واحد صحيح"، للمنتج أحمد السبكى، لافتًا إلى أن هادى أحد أصدقائه المقربين منذ سنوات طويلة وبينهما كيمياء خاصة، وأثناء البروفات نتناقش كثيرًا ونتحدث ومن حقى أرفض وأطلب وأقول آرائى لكن عندما تدور الكاميرا، يصبح المخرج هو رب العمل، ولابد أن يتم تنفيذ وجهة نظره، فالممثل ممثل، والمخرج مخرج، مهما كانت هناك علاقة صداقة أو "صحوبية" بينهما.

واختتم يوسف حديثه قائلاً: "دخلت هذا الفيلم وكلى تفاؤل واطمئنان ورغبة فى تقديمه، لأننى أثق فى القائمين عليه بشدة، وأدرك أنهم سيقدموننى بشكل جديد، وهذا ما أسعى إليه دائمًا.



موضوعات متعلقة


- موسم الربيع وسط لهيب الإيرادات.. صراع على القمة بين "حسن وبقلظ" و"هيبتا".. "اللى اختشوا ماتوا" و"كنغر حبنا" يحققان 220 ألفا فى يومين..غادة عبد الرازق تلف على السينمات وعمرو عبد الجليل راح فى الوباء












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة