نائب يحذر من تلاعب شركات الصرافة الإخوانية فى سعر الدولار لضرب الاقتصاد

الإثنين، 25 أبريل 2016 05:49 م
نائب يحذر من تلاعب شركات الصرافة الإخوانية فى سعر الدولار لضرب الاقتصاد النائب محمد بدوى دسوقى
كتب: نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر النائب محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة، من وجود شركات صرافة تابعة لجماعة الإخوان، تتلاعب بأسعار الدولار فى مصر لضرب الاقتصاد المصرى، لافتاً إلى أن هذه الشركات تمنع المصريين بالخارج من تحويل العملة الصعبة فى القنوات الشرعية عن طريق البنوك.

وقال بدوى خلال بيان صحفى صادر منذ قليل، إن هذه الشركات توظف مواطنين لها بالخارج يعملون على استلام العملة الصعبة من المصريين بالدول العربية، وتسلم ذويهم فى مصر مقابلها بالجنية المصرى، وبالتالى يتم منع وصول الدولار لمصر، لافتاً إلى أن قرارات البنك المركزى السابقه بوضع حد أدنى للسحب أثرت بشكل قوى على سعر الدولار.

وأضاف نائب الجيزة، أن الارتفاع الكبير فى أسعار الدولار، دفع شريحة كبيرة من المصريين للاستثمار فى الدولار، مما أدى إلى زيادة الطلب على شراء العملة الصعبة، مضيفاً أن الاستيراد العشوائى لبعض السلع الغير ضرورية هو أحد الأسباب الأساسية لارتفاع الدولار.



موضوعات متعلقة..


التنظيم الدولى يواصل خطة ضرب الاقتصاد المصرى.. مصادر: الإخوان تستهدف الصعود بسعر الدولار لـ15 جنيها.. وحولت مراكز تجميع العملة لقطر بعد تشديد الرقابة.. وتجمع الدولار من المصريين بالخارج مقابل 12 جنيها


تفاصيل أكبر مخطط إخوانى لضرب الاقتصاد الوطنى.. الجماعة تؤسس شركات بالخليج وأوروبا لشراء العملة الصعبة من المصريين المغتربين بزيادة 30%.. ومصدر: المخطط يستهدف منع تحويلات المصريين وانهيار قيمة الجنيه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة